إيران تعتقل عمالا بالأهواز العربية احتجوا على تأخر صرف رواتبهم
إيران تعتقل عمالا بالأهواز العربية احتجوا على تأخر صرف رواتبهمإيران تعتقل عمالا بالأهواز العربية احتجوا على تأخر صرف رواتبهم

إيران تعتقل عمالا بالأهواز العربية احتجوا على تأخر صرف رواتبهم

كشفت منظمة حقوق الإنسان في مدينة الأحواز ذات الأغلبية العربية، جنوب إيران، عن اعتقال سلطات النظام لعدد من العمال في المدينة؛ وذلك بعد تنظيمهم وقفات احتجاجية اعتراضا على تأخر صرف رواتبهم وعدم النظر في تردي أوضاعهم المعيشية.

ونشرت المنظمة الحقوقية منشورا عبر حسابها الرسمي على موقع "فيسبوك"، الثلاثاء، أكدت فيه اعتقال السلطات الإيرانية لخمسة عاملين بقطاع النظافة ببلدية "كوت عبدالله"، الواقعة بمدينة الأحواز، بعدما نظم العمال وقفة احتجاجية الأسبوع الماضي أمام مقر محافظة خوزستان؛ للمطالبة بدفع رواتبهم المتأخرة.

وأشار المنشور إلى أن حوالي 50 شخصا من عمال الأحواز أعربوا عن غضبهم في وقفتهم الاحتجاجية من عدم تواصل المسؤولين أو تحركهم لتحقيق مطالبهم، وأبرزها تأخر صرف رواتبهم لأكثر من 14 شهرا.

يأتي هذا، في ظل احتجاجات عمالية تشهدها عدد من المدن في إيران؛ اعتراضا على تردي أوضاع العمال ومماطلة السلطات بالنظر في أوضاعهم المعيشية، وخاصة مع أزمة تفشي فيروس كورونا.

وشهدت مدينة كرمان، أمس الإثنين، وقفات احتجاجية لعمال شركة الفحم الحجري، وذلك بعد إضرابهم عن العمل لليوم السابع على التوالي؛ اعتراضا على قرار خصخصة الشركة، وتردي أوضاع العمال المعيشية والاقتصادية.

كما تظاهر العشرات من موظفي ومتقاعدي هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية بالعاصمة طهران، للمرة الأولى ضد الحكومة؛ وذلك للمطالبة برفع رواتبهم ودفع المستحقات المالية المتأخرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com