توجيه الاتهام لطيارين أتراك في قضية تهريب كارلوس غصن عبر اسطنبول
توجيه الاتهام لطيارين أتراك في قضية تهريب كارلوس غصن عبر اسطنبولتوجيه الاتهام لطيارين أتراك في قضية تهريب كارلوس غصن عبر اسطنبول

توجيه الاتهام لطيارين أتراك في قضية تهريب كارلوس غصن عبر اسطنبول

كشف محامٍ، اليوم الجمعة، أن الادعاء التركي، أعد لائحة اتهام لـ7 أشخاص، بينهم 4 طيارين، فيما يتعلق بهروب كارلوس غصن، رئيس شركة نيسان السابق من اليابان، إلى لبنان عبر اسطنبول.

وقال المحامي المكلف بالدفاع عن أحد المشتبه بهم، إن لائحة الاتهام التي قبلتها محكمة في اسطنبول في ساعة متأخرة من يوم أمس الخميس، تُوجه رسميًا للطيارين الأربعة، ومسؤول في الشركة، تهمة "تهريب مهاجر"، وهو اتهام تصل أقصى عقوبة له، السجن 8 سنوات.

وأضاف المحامي، محمد فاتح داناجي، أن مضيفين متهمان بعدم الإبلاغ عن جريمة، وهو أمر يمكن أن تصل عقوبته للسجن لمدة عام، في حين لم يُصدر مكتب الادعاء تعليقًا.

وألقت الشرطة التركية، القبض على المشتبه بهم، في الـ8 من شهر يناير/كانون الثاني الماضي. ونُقل عن مسؤول بوزارة الداخلية حينذاك، قوله، إن شرطة الحدود التركية لم تتلق إشعارًا بوصول غصن، ولم يتم تسجيل دخوله ولا خروجه.

وفي اليوم التالي، قالت شركة (إم.إن.جي جيت) التركية، الخاصة لتشغيل الطائرات، إن غصن استخدم اثنتين من طائراتها بصورة غير مشروعة في هربه من اليابان، مستعينًا بموظف زوّر السجلات، لإبعاد اسمه من الوثائق. كما قالت الشركة آنذاك، إنها تقدمت بشكوى جنائية.

وكان غصن، قد فر إلى لبنان هربا من نظام العدالة الياباني، الذي وصفه بأنه "محل تلاعب" حيث كان يواجه اتهامات متعلقة بارتكاب جرائم مالية، ينفي حدوثها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com