أخبار

إيران تعلق على نيل حكومة الكاظمي الثقة بالبرلمان العراقي
تاريخ النشر: 07 مايو 2020 9:39 GMT
تاريخ التحديث: 07 مايو 2020 9:43 GMT

إيران تعلق على نيل حكومة الكاظمي الثقة بالبرلمان العراقي

هنأ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الخميس، رئيس الوزراء العراقي المكلف مصطفى الكاظمي، بتشكيل حكومته الجديدة التي نالت الثقة من قبل أعضاء البرلمان، خلال جلسته عقدت الليلة الماضية في بغداد. ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" الإيرانية عن ظريف قوله: "أهنئ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وحكومته والبرلمان العراقي والأهم من ذلك الشعب العراقي، وستقف إيران دائما بجانب الشعب العراقي وحكومته المنتخبة". وكان رئيس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي، قال خلال كلمة له بالبرلمان، إنه سيعمل على معالجة المشاكل العالقة بين بغداد واربيل وفق الدستور. وكان الكاظمي أدى بحضور 255 نائبا، اليمين الدستورية بعدما وافق البرلمان العراقي على التشكيلة الوزارية التي قدّمها.

+A -A
المصدر: إرم نيوز

هنأ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، الخميس، رئيس الوزراء العراقي المكلف مصطفى الكاظمي، بتشكيل حكومته الجديدة التي نالت الثقة من قبل أعضاء البرلمان، خلال جلسة عقدت الليلة الماضية في بغداد.

ونقلت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية عن ظريف قوله: ”أهنئ رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وحكومته والبرلمان العراقي والأهم من ذلك الشعب العراقي، وستقف إيران دائما بجانب الشعب العراقي وحكومته المنتخبة“.

وكان رئيس الوزراء الجديد مصطفى الكاظمي، قال خلال كلمة له بالبرلمان، إنه سيعمل على معالجة المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل وفق الدستور.

وكان الكاظمي أدى بحضور 255 نائبا، اليمين الدستورية بعدما وافق البرلمان العراقي على التشكيلة الوزارية التي قدّمها.

وقال الكاظمي، في كلمة له أمام النواب، إن الحكومة الجديدة هي حكومة حل وليست حكومة أزمات، مؤكدا رفض استخدام العراق ساحة للاعتداءات، مشددا على ضرورة حصر السلاح بيد الدولة والقوات المسلحة وبأمر القائد العام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك