بوتين والسيسي يوجهان رسالة إلى جونسون

بوتين والسيسي يوجهان رسالة إلى جونس...

المصدر: جهاد جمال - إرم نيوز

وجه الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والمصري عبدالفتاح السيسي، رسالة إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الذي أدخل أمس الإثنين العناية المركزة بعد تدهور صحته بشكل مفاجئ إثر إصابته بفيروس كورونا.

وقال بوتين في برقية وجهها إلى جونسون ونقلها بيان صادر عن الكرملين: ”أنا واثق من أن طاقتكم وتفاؤلكم وحسكم الفكاهي ستساعدكم في التغلب على المرض“.

وأضاف: ”أرغب في أن أعبّر لكم عن دعمي الخالص في هذه اللحظة الصعبة بالنسبة إليكم“.

من جهته، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إنه مقتنع بأن ”أطباء ذوي مؤهلات مناسبة“ يعالجون جونسون.

من جانبه، كتب الرئيس المصري عبر صفحته الرسمية على ”فيس بوك“: ”أتقدم بخالص التمنيات بالشفاء لبوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني، والذي يقود بلاده بقوة في مجابهة فيروس كورونا“.

وأضاف السيسي: ”أود الإشارة إلى أن مصر تثمن جهود المملكة المتحدة بقيادة جونسون في العمل على الحد من انتشار هذا الفيروس“.

وتابع: ”كما أؤكد تكاتف الجميع في مجابهة هذا الوباء، والذي وحد الإنسانية بأسرها حول هدف واحد، وقدم درسًا جديدًا في أهمية تضامن شعوب العالم أجمع في مواجهة هذه الأزمة“.

وتدهورت صحة جونسون -المصاب بـ“كوفيد-19″ منذ أكثر من عشرة أيام- بشكل مفاجئ وأُدخل مساء الإثنين إلى قسم العناية الفائقة في لندن.

وقال وزير الدولة مايكل غوف لإذاعة ”إل بي سي“ البريطانية إن رئيس الوزراء زوّد بالأوكسجين وحالته تحت المراقبة لكن ”لم يوضع جهاز تنفس اصطناعي له“.

والمحافظ جونسون (55 عاما) هو القائد الوحيد لدولة أو حكومة قوة عظمى، المصاب بالمرض الذي أودى بحياة أكثر من 75 ألف شخص في العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com