إيران تنفي مقتل رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية بغارة في سوريا

إيران تنفي مقتل رئيس مركز الدراسات...

المصدر: طهران- إرم نيوز

نفت وكالة أنباء ”تسنيم“ الإيرانية، الأربعاء، التقارير التي تحدثت عن مقتل رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية في الجيش الإيراني العميد أحمد رضا بوردستان، بغارة إسرائيلية على مطار الشعيرات العسكري بمدينة حمص في سوريا.

ونقلت الوكالة المقربة من الحرس الثوري عن مراسلها العسكري ”حسين دليريان“ قوله، خلال تغريدة له كتبها في حسابه الرسمي على ”تويتر“، معلقًا على نبأ مقتل العميد بوردستان، ”منذ دقائق اتصلت بالعميد بوردستان وتحدثت معه، وهو موجود في إيران، والأخبار المنتشرة حول استشهاده (مقتله) في سوريا خاطئة“.

وكان ”بهنام قولي بور“ مراسل قناة ”إيران انترناشونال “ المعارضة أشار في تغريدة عبر حسابه الرسمي ”تويتر“، إلى مقتل العميد رضا بوردستان، رئيس مركز الدراسات الإستراتيجية في الجيش الإيراني.

والعميد أحمد رضا بوردستان كان يتولى منصب نائب القائد العام لقوات الجيش الإيراني، وهو من أبرز القادة العسكريين في إيران.

وفي سياق متصل، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت مطار الشعيرات في حمص بأكثر من ثمانية صواريخ، مشيرًا إلى أنّ هذا المطار العسكري تتمركز فيه قوات إيرانية.

من جانبها، قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية ”سانا“، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت ليل الثلاثاء لصواريخ أطلقتها طائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية على أهداف في شرق حمص بوسط سوريا.

وقالت الوكالة، إن ”الدفاعات الجوية السورية تصدت لعدوان إسرائيلي بالصواريخ شرق حمص، وأسقطت عددًا منها قبل وصولها إلى أهدافها“.

ونقلت ”سانا“ عن مصدر عسكري قوله، إنه ليل الثلاثاء ”قام الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق لبنان بإطلاق مجموعة من الصواريخ باتجاه شرق حمص، وعلى الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية، وأسقطت عددًا منها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com