واشنطن تعيد 21 متدربا سعوديا إلى المملكة على إثر هجوم قاعدة فلوريدا
واشنطن تعيد 21 متدربا سعوديا إلى المملكة على إثر هجوم قاعدة فلوريداواشنطن تعيد 21 متدربا سعوديا إلى المملكة على إثر هجوم قاعدة فلوريدا

واشنطن تعيد 21 متدربا سعوديا إلى المملكة على إثر هجوم قاعدة فلوريدا

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، الإثنين، أن الولايات المتحدة ستعيد 21 متدربًا عسكريًا سعوديًا إلى المملكة، عقب التحقيقات المرتبطة بعملية إطلاق النار الدامية في إحدى القواعد العسكرية بولاية فلوريدا الشهر الماضي.

وأفاد وزير العدل بيل بار بأنه تم طرد المتدربين الذين عثر بحوزتهم على مواد مرتبطة بجماعات متشددة، وأخرى على صلة باستغلال الأطفال جنسيًا من برامج التدريب التي شاركوا فيها في القاعدة العسكرية.

وقال بار إن "المملكة العربية السعوية قررت أن تصرّف المتدربين يحول دون التحاقهم بسلاح الجو الملكي السعودي والبحرية الملكية،  وستتم إعادتهم لاحقا اليوم إلى السعودية".

واعتبر بار أن اطلاق الملازم أول في سلاح الجو السعودي محمد الشمراني النار في أحدى قاعات الدروس في قاعدة بينساكولا البحرية في فلوريدا في 6 كانون الأول/ديسمبر، "عمل إرهابي".

وقال بار إن الشمراني كان قد نشر في 11 ايلول/سبتمبر 2019 رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي جاء فيها أن "العد التنازلي قد بدأ" بالإضافة إلى عدد من الرسائل المعادية للولايات المتحدة وإسرائيل.

وشدد بار على أن الحكومة السعودية وسعوديين مشاركين في برنامج التدريب تعاونوا بشكل كامل مع التحقيق في إطلاق النار الذي هدد مصير برنامج تدريب عسكري مستمر منذ عقود يكتسب أهمية بالغة للعلاقات الأمريكية السعودية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com