أخبار

ارتفاع قتلى انقلاب قارب مهاجرين قبالة ساحل إيطاليا إلى 18
تاريخ النشر: 01 ديسمبر 2019 22:16 GMT
تاريخ التحديث: 01 ديسمبر 2019 22:22 GMT

ارتفاع قتلى انقلاب قارب مهاجرين قبالة ساحل إيطاليا إلى 18

قال حرس السواحل الإيطالي الأحد إنه تم العثور على جثث خمسة مهاجرين لقوا حتفهم إثر انقلاب قارب يقلهم في طقس عاصف قبالة ساحل جنوب لامبيدوزا الإيطالية قبل أسبوع مما يرفع عدد قتلى الحادث إلى 18 شخصًا. وقال الناجون من الحادث إن القارب أبحر من ليبيا مستغلًا تحسن الطقس السيء ومن المعتقد أنه كان يقل 170 شخصًا. وتمكن أفراد حرس السواحل في لامبيدوزا من نقل 147 مهاجرًا إلى الشاطئ بأمان بعد الحادث الذي وقع في 23 نوفمبر تشرين الثاني الماضي. وبعد أن عرقل سوء الأحوال الجوية عمليات البحث لعدة أيام عثر ستة غواصين من حرس السواحل الأحد تساعدهم غواصة يتم التحكم

+A -A
المصدر: رويترز

قال حرس السواحل الإيطالي الأحد إنه تم العثور على جثث خمسة مهاجرين لقوا حتفهم إثر انقلاب قارب يقلهم في طقس عاصف قبالة ساحل جنوب لامبيدوزا الإيطالية قبل أسبوع مما يرفع عدد قتلى الحادث إلى 18 شخصًا.

وقال الناجون من الحادث إن القارب أبحر من ليبيا مستغلًا تحسن الطقس السيء ومن المعتقد أنه كان يقل 170 شخصًا. وتمكن أفراد حرس السواحل في لامبيدوزا من نقل 147 مهاجرًا إلى الشاطئ بأمان بعد الحادث الذي وقع في 23 نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

وبعد أن عرقل سوء الأحوال الجوية عمليات البحث لعدة أيام عثر ستة غواصين من حرس السواحل الأحد تساعدهم غواصة يتم التحكم فيها عن بعد على أربع جثث تحت الماء وجثة خامسة طافية.

وقال توتو ماتيللو رئيس بلدية لامبيدوزا ”لا نسمع سوى صمت الموتى“.

ووفقًا للمنظمة الدولية للهجرة غرق أكثر من 1100 شخص أو فقدوا خلال محاولاتهم عبور البحر المتوسط هذا العام.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك