اندلاع احتجاجات مناهضة للنظام الإيراني في الأهواز (فيديو) – إرم نيوز‬‎

اندلاع احتجاجات مناهضة للنظام الإيراني في الأهواز (فيديو)

اندلاع احتجاجات مناهضة للنظام الإيراني في الأهواز (فيديو)

المصدر: إرم نيوز

شهدت مدينة الأهواز في وقت متأخر من مساء الأحد، احتجاجات شعبية مناهضة للنظام الإيراني عقب قيام قوات من الحرس الثوري باغتيال شاعر  من القومية العربية.

وذكرت قناة ”در“ التابعة للمعارضة الإيرانية، إن ”احتجاجات شعبية شهدتها مدينة الأهواز العربية ردد خلالها المتظاهرون شعارات مناهضة للنظام والحرس الثوري الإيراني عقب اغتيال الشاعر الشاب حسن الحيدري“.

ونشرت القناة صورًا للشاعر حسن الحيدري وهو في أحد مستشفيات مدينة الاهواز، مشيرة إلى أنه ”تعرض لعملية اغتيال بيولوجي على يد قوات الحرس الثوري الإيراني“.

ودعت القناة الإيرانية المعارضة جميع الإيرانيين إلى المشاركة ودعم ما وصفته بـ“انتفاضة الأهواز“ احتجاجًا على اغتيال الشاعر الشاب حسن الحيدري.

وذكرت قنوات إخبارية عبر تطبيق ”تلغرام“، إن ”الاحتجاجات توسعت وشملت مدينة الفلاحية مركز مقاطعة كارون التابعة لمحافظة خوزستان العربية بسبب تصفية قوات الحرس الثوري للشاعر العربي حسن الحيدري“.

بدوره، كشف الناشط الإيراني ”أمير أفشار“ في حسابه الرسمي على ”تويتر“، إن ”المتظاهرين قطعوا مساء الأحد الطريق الرابط بين مدينة كوت عبد الله بمدينة الأهواز“، وهو أحد الشوارع المهمة لعبور الشاحنات والحافلات.

كما أعلنت منظمة مجاهدي خلق الإيرانية المعارضة على لسان أحد المتحدثين باسمها في تغريدة لها، بعدما أشادت بشباب مدينة الفلاحية والأهواز وجميع مدن خوزستان، أن ”المتظاهرين أغلقوا الطرق الرئيسية الرابطة بين مدينة الفلاحية وكوت عبد الله والأهواز عاصمة إقليم خوزستان“.

ويعاني أبناء القومية والأقليات الدينية من مضايقات من قبل السلطات الإيرانية، كما يعيش أبناء مدينة الأهواز في حالة من الفقر على الرغم من وجود النفط في مدنهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com