نتنياهو: زيادة تخصيب إيران لليورانيوم "خطوة بالغة الخطورة"
نتنياهو: زيادة تخصيب إيران لليورانيوم "خطوة بالغة الخطورة"نتنياهو: زيادة تخصيب إيران لليورانيوم "خطوة بالغة الخطورة"

نتنياهو: زيادة تخصيب إيران لليورانيوم "خطوة بالغة الخطورة"

وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد إعلان إيران بأنها ستزيد مستوى تخصيبها لليورانيوم بأنه خطوة "بالغة الخطورة" وكرر الدعوة لفرنسا وبريطانيا وألمانيا فرض عقوبات على إيران.

وأدلى نتنياهو بتلك التصريحات بعد أن عبرت إيران عن استعدادها التام لتخصيب اليورانيوم إلى أي مستوى وبأي كمية في تحد آخر لمساع أمريكية للضغط عليها بالعقوبات لحملها على التفاوض مجددا على الاتفاق النووي المبرم في 2015.

وقال نتنياهو في تصريحات علنية لمجلس الوزراء: "تلك خطوة بالغة الخطورة... انتهكت إيران تعهدها الرسمي بموجب (قرارات) مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بعدم تخصيب اليورانيوم بما يتخطى مستوى معينا".

وكان وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتز، قد وصف في وقت سابق، اليوم الأحد، الزيادة التي أعلنتها إيران في تخصيب اليورانيوم بأنها "زيادة طفيفة، لكنه اتهم طهران بكسر القيود المتفق عليها دوليًّا على مشروعاتها النووية وبالمضي قدُمًا صوب إنتاج قنبلة".

وقال شتاينتز، وهو عضو حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأمنية: "إيران بدأت، ورغم أنها زيادة طفيفة في الوقت الحالي- فقد بدأت زيادة مستوى التخصيب وكسر القيود المفروضة عليها في هذا الصدد".

وأضاف "يعني ذلك... أنها تتجاهل الخطوط الحمر المتفق عليها (و) وأنها بدأت مسيرتها.. مسيرة ليست بالبسيطة تجاه إنتاج أسلحة نووية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com