الاحتلال يوجه اتهامات لـ3 فلسطينيين بمحاولة اغتيال شخصيات إسرائيلية "بارزة"
الاحتلال يوجه اتهامات لـ3 فلسطينيين بمحاولة اغتيال شخصيات إسرائيلية "بارزة"الاحتلال يوجه اتهامات لـ3 فلسطينيين بمحاولة اغتيال شخصيات إسرائيلية "بارزة"

الاحتلال يوجه اتهامات لـ3 فلسطينيين بمحاولة اغتيال شخصيات إسرائيلية "بارزة"

قدمت المحكمة المركزية الإسرائيلية، يوم الإثنين، لائحة اتهام ضد 3 شبان مقدسيين، تتضمن اتهامات بمحاولة اغتيال شخصيات إسرائيلية بارزة، والتخطيط لتنفيذ "عمليات خطيرة" داخل إسرائيل.

وبحسب موقع قناة "كان" الإسرائيلية، تم الإعلان عن هوية اثنين من الشبان الثلاثة، وهما محمود عبداللطيف، وآدم مسلماني، من سكان القدس الشرقية، حيث تم اتهامهما بالتواصل مع حركة حماس؛ لتنفيذ عمليات ضد إسرائيل.

وأضافت القناة، أن "المتهمين الثلاثة التقوا بقيادي من حماس في تركيا، واقترح عليهم اغتيال شخصية إسرائيلية مهمة، حيث كان من بين المقترحات رئيس بلدية القدس نير بركات، وعضو الكنيست المتشدد يهودا غليك، وقائد الشرطة السابق روني الشيخ".

وأشارت إلى أن "القيادي في حماس الذي التقاه المتهمون، أرسل لهم أموالًا من أجل إتمام تنفيذ المخطط، لكن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تمكنت من إحباطه".

ولفتت القناة إلى أن "المتهمين الثلاثة كانوا معتقلين في السجون الإسرائيلية، وتم الإفراج عنهم في فبراير/ شباط الماضي، قبل أن ينتقلوا لتركيا ويلتقوا القيادي في حماس، والذي لم تعلن إسرائيل عن هويته".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com