ألمانيا.. اعتقال 8 أشخاص للاشتباه بدعمهم للإرهارب‎‎

ألمانيا.. اعتقال 8 أشخاص للاشتباه بدعمهم للإرهارب‎‎

المصدر: إرم نيوز

ألقت الشرطة الألمانية القبض على ثمانية أشخاص، اليوم الأربعاء، للاشتباه في جمعهم أموالًا لصالح تنظيم داعش، يأتي ذلك في إطار الحملة التي تقوم بها السلطات الألمانية ضد أشخاص يشتبه في دعمهم أنشطة إرهابية.

ونقلت ”دويتشه فيله“ عن متحدث باسم الشرطة الألمانية، قوله إن ”أفراد الشرطة فتشوا اليوم، سبعة منازل في مدينة أوبرهاوزن غربي ألمانيا، وألقت القبض على ثمانية أشخاص للاشتباه في دعمهم لمنظمة إرهابية“.

وشاركت وحدات شرطية خاصة في الحملة، دون أن تلقى أي مقاومة من جانب المقبوض عليهم.

وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن الاعتقالات الجديدة لا تتعلق بمخاوف من شن المعتقلين لهجمات إرهابية، بل يتعلق الأمر بالاشتباه في أن الأشخاص الذين احتجزوا يجمعون أموالًا لداعش.

يشار إلى أن المشتبه بهم الثمانية، وهم أربعة رجال وأربع نساء، يحملون الجنسية الألمانية، ومن المرجح أنهم ينحدرون من أصول دول في الشرق الأوسط أو شمال أفريقيا، ويتراوح أعمار المعتقلين بين 19 و58 عامًا، وتربطهم صلات قرابة.

ومن المقرر استجواب المشتبه بهم لدى الشرطة في مدينة إيسن القريبة من مدينة أوبرهاوزن، حيث اعتقل الأشخاص الثمانية، قبل أن يقرر قاضي التحقيقات في وقت لاحق ما إذا كان سيُجرى إيداع المشتبه بهم السجن على ذمة التحقيق، أم سيطلق سراحهم.

وتدفق على ألمانيا نحو مليون مهاجر من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سنة 2015، وهو ما أحدث انقسامًا لدى النخب السياسية والإعلامية الألمانية التي حذرت من أن بين هؤلاء المهاجرين أشخاصًا يحملون أفكارًا متطرفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة