ظريف: العقوبات الأمريكية تعرقل إيصال المساعدات للمناطق المتضررة بالفيضانات – إرم نيوز‬‎

ظريف: العقوبات الأمريكية تعرقل إيصال المساعدات للمناطق المتضررة بالفيضانات

ظريف: العقوبات الأمريكية تعرقل إيصال المساعدات للمناطق المتضررة بالفيضانات

المصدر: إرم نيوز

اعتبر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، أن العقوبات الأمريكية على بلاده، تعرقل إيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة جراء الفيضانات في مختلف المدن الإيرانية.

وقال ظريف في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“، مساء الاثنين، ”العقوبات الأمريكية تساهم في عرقلة إيصال المساعدات إلى المناطق المتضررة جراء الفيضانات .. استيراد مروحيات الإغاثة ممنوع حسب العقوبات“.

وأضاف ظريف الذي يؤكد تأثير العقوبات الأمريكية على إيران ”هذه ليست حربًا اقتصادية، إنه إرهاب اقتصادي“.

من جانبه، قال ”علي أصغر بيوندي“، المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الإيراني يوم الاثنين، إن العقوبات الأمريكية المفروضة على نظام ”سويفت“ المالي، تعرقل عملية استلام المساعدات الدولية لمتضرري الفيضانات.

وأضاف بيوندي أن ”العقوبات الأمريكية تشمل أيضًا الحسابات المصرفية للهلال الأحمر الإيراني وهو أمر يعيق استلام المساعدات الدولية“.

ووفقًا له، على الرغم من أن الهلال الأحمر ينشط في العمل الإنساني، ومن المتوقع أن تكون هذه الأنشطة معفاة من العقوبات الأمريكية، فإن هذا ليس هو الحال في الواقع العملي.

وتعاني تسع محافظات إيرانية منذ يوم أمس من فيضانات شديدة أدت إلى انقطاع المواصلات بين المدن ومحاصرة تلك السيول آلالاف المنازل خصوصًا في محافظتي خوزستان ولرستان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com