انقطاع جديد للتيار الكهربائي يطال مناطق عدة في فنزويلا

انقطاع جديد للتيار الكهربائي يطال مناطق عدة في فنزويلا

المصدر: أ.ف.ب

شهدت مناطق عدة في فنزويلا الاثنين انقطاعًا جديدًا للتيار الكهربائي طاول أجزاء كبيرة من العاصمة كراكاس في عطل اعتبره الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو ”اعتداء“ على شبكة الكهرباء وذلك بعد أسبوعين من تسبّب انقطاع كهربائي مماثل بشلّل في أنحاء واسعة من البلاد.

وانقطع التيار الكهربائي في كراكاس عند الساعة 17:20 بتوقيت غرينيتش وطال وسط العاصمة. وقد أدّى الانقطاع إلى توقّف إرسال الهواتف الخلوية كما انقطع البث التلفزيوني. وقد سارعت المحال للإقفال خوفًا من حصول أعمال نهب.

وقال البعض إن التيار الكهربائي عاد ثم انقطع مجددًا.

وسارع الرئيس مادورو إلى القول إنّ انقطاع التيار هو نتيجة ”اعتداء“ على شبكة الكهرباء في البلاد.

وقال وزير الاتصالات خورغي رودريغير للتلفزيون الرسمي إنّ الهجوم استهدف مجددًا المحطة الكهرمائية الأساسية في البلاد في غوري والتي تؤمّن 80 بالمئة من حاجة البلاد من الكهرباء.

وفي 7 آذار/مارس شهدت فنزويلا انقطاعًا للتيار الكهربائي استمر أسبوعاً وقضى خلاله أكثر من 12 مريضا في المستشفيات وأدّى إلى توقّف قطاع النقل العام وإبطاء وتيرة انتاج النفط وتوقّف شبكات توزيع المياه.

وقد اتّهم حينها مادورو الولايات المتحدة بشّن ”هجوم إلكتروني“ ضدّ بلاده.

وفتحت النيابة العامة الفنزويلية تحقيقًا بحق رئيس البرلمان خوان غوايدو، الذي نصّب نفسه رئيسًا انتقاليًا واعترفت به أكثر من خمسين دولة، ”للاشتباه بتورّطه في تخريب شبكة الكهرباء“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com