تظاهرة أمام البيت الأبيض احتجاجًا على إعلان ترامب حالة الطوارئ
تظاهرة أمام البيت الأبيض احتجاجًا على إعلان ترامب حالة الطوارئتظاهرة أمام البيت الأبيض احتجاجًا على إعلان ترامب حالة الطوارئ

تظاهرة أمام البيت الأبيض احتجاجًا على إعلان ترامب حالة الطوارئ

تجمع مئات المعارضين لدونالد ترامب الاثنين قرب البيت الابيض تعبيرًا عن احتجاجهم على إعلان حالة "الطوارئ الوطنية" في البلاد، في إطار مسعى الرئيس الأميركي للالتفاف على رفض الكونغرس الموافقة على تمويل جدار على الحدود مع المكسيك.

واستفاد المتظاهرون من يوم العطلة الاثنين تكريمًا للرؤساء الأميركيين، للتجمع على مقربة من البيت الأبيض حاملين لافتات كتب على بعضها "ترامب يحتال على الدستور"، و"لا نريد ملكا" يحكمنا.

وقال الناشط البيئي سام كروك (65 عامًا) وهو يحمل لافتة يتهم فيها ترامب بالديكتاتورية، إن الرئيس الأمريكي"ينتهك كل القواعد لتحقيق أهدافه".

من جهتها قالت المحامية أليسون فولتز (55 عامًا) إن ترامب "اختلق أزمة" بعد رفض الكونغرس تمويل الجدار الذي يريده، معتبرة أنه يتصرف "مثل طفل وما هكذا تكون الديمقراطية".

وكان ترامب جعل من بناء هذا الجدار بندًا أساسيًا في حملته الانتخابية للوصول إلى البيت الأبيض.

وبعدما رفض الكونغرس تمويل الجدار أعلن ترامب الجمعة حالة الطوارئ الوطنية التي يمكن أن تتيح له استخدام موازنة البنتاغون لبناء الجدار.

واعتبر العديد من الديمقراطيين والجمهوريين على السواء أن ترامب أساء استخدام السلطة، وتجري اتصالات لإصدار "بيان مشترك" يرفض إعلان حالة الطوارئ.

كما أعلنت ولايات عدة بينها كاليفورنيا ونيويورك عزمها على اللجوء إلى القضاء لمواجهة خطوة ترامب.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com