أخبار

بومبيو يلتقي موغيريني بعد اتهامات بنس لأوروبا بشأن إيران‎
تاريخ النشر: 15 فبراير 2019 9:59 GMT
تاريخ التحديث: 15 فبراير 2019 10:50 GMT

بومبيو يلتقي موغيريني بعد اتهامات بنس لأوروبا بشأن إيران‎

اجتمع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني في بروكسل، اليوم الجمعة، وذلك بعد يوم من اتهام نائب الرئيس الأمريكي حلفاء واشنطن الأوروبيين بمحاولة تقويض العقوبات التي فرضتها واشنطن على إيران. وكان اجتماع بومبيو مع موغيريني مقررًا قبل انتقادات بنس للقوى الأوروبية خلال مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط، عقد في وارسو، أمس الخميس، لم تحضره موجيريني؛ بسبب تعارض الموعد مع موعد آخر في حلف شمال الأطلسي. واستقبلت موغيريني، التي ساهمت في إبرام الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية في عام 2015، بومبيو أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، قبل أن يضمهما إفطار عمل

+A -A
المصدر: رويترز

اجتمع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مع مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني في بروكسل، اليوم الجمعة، وذلك بعد يوم من اتهام نائب الرئيس الأمريكي حلفاء واشنطن الأوروبيين بمحاولة تقويض العقوبات التي فرضتها واشنطن على إيران.

وكان اجتماع بومبيو مع موغيريني مقررًا قبل انتقادات بنس للقوى الأوروبية خلال مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط، عقد في وارسو، أمس الخميس، لم تحضره موجيريني؛ بسبب تعارض الموعد مع موعد آخر في حلف شمال الأطلسي.

واستقبلت موغيريني، التي ساهمت في إبرام الاتفاق النووي بين إيران والقوى العالمية في عام 2015، بومبيو أمام مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، قبل أن يضمهما إفطار عمل من المقرر أن يستمر ساعة.

وهزت موغيريني رأسها ولم ترد على سؤال من الصحفيين بشأن رأيها في تصريحات بنس في وارسو، أمس الخميس، التي اتهم خلالها الاتحاد الأوروبي بمحاولة تقويض أثر العقوبات الاقتصادية الأمريكية على إيران.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك