موسكو تعلن نجاح اختبار صاروخ متعدد الرؤوس عابر للقارات

موسكو تعلن نجاح اختبار صاروخ متعدد الرؤوس عابر للقارات

المصدر: الأناضول

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، عن إطلاقٍ ناجحٍ لصاروخ متعدّد الرؤوس عابر للقارات من طراز RS-24 ”يارس“، من مطار ”بليسيتسك“ الفضائي شمال غربي البلاد، وإصابة أهدافه بدقة.

وقالت الوزارة الروسية، في بيان، إنّ ”الرؤوس التدريبية للصاروخ أصابت أهدافها بدقة في ميدان الرماية (كورا) بشبه جزيرة كامتشاتكا في الشرق الأقصى الروسي قاطعة آلاف الكيلو مترات“، حسب قناة ”روسيا اليوم“ المحلية.

وأضافت أنّه ”في تمام الساعة الـ 11:31 من ظهر اليوم بتوقيت موسكو، الـ(08:31 ت.غ) تم إطلاق تدريب قتالي لصاروخ متعدد الرؤوس عابر للقارات من منصة متحركة في مطار بليسيتسك الفضائي“.

وتأتي هذه الخطوة، عقب إطلاق موسكو في أواخر كانون الأول/ديسمبر الماضي، صاروخ عابر للقارات أسرع من الصوت، وصفته بأنه ”صاروخ لا يقهر، ولا تستطيع أيّ من أنظمة الدفاع الجوي الحالية إسقاطه“.

والسبت الماضي، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعليق عمل بلاده بمعاهدة الصواريخ متوسطة وقصيرة المدى المبرمة مع واشنطن منذ أكثر من 3 عقود.

وجاء إعلان بوتين ردًّا على قرار ترامب الانسحاب من الاتفاقية قائلًا، إنّ بلاده بذلك تتحرَّر من قيودها فيما يتعلق باختبار ونشر الصواريخ متوسطة المدى.

وأكد بوتين أنّ ”روسيا لن تنشر مثل هذه الأسلحة، لا في أوروبا ولا في أماكن غيرها، حتى ظهور أسلحة متوسطة وقصيرة المدى أمريكية في مناطق محددة بالعالم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة