عباس: نجاح التحالف ضد الإرهاب مرهون بحل القضية الفلسطينية

عباس: نجاح التحالف ضد الإرهاب مرهون بحل القضية الفلسطينية

بريتوريا- قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأربعاء، إن نجاح التحالف الدولي في محاربة الإرهاب مرهون بحل القضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده عباس مع رئيس جنوب إفريقيا جاكوب زوما في بريتوريا، نقلت تفاصيله وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وتعهّد عباس، بمواصلة جهوده من أجل “إرساء أسس الأمن والاستقرار للجميع في فلسطين، والمنطقة ولدولها كافة وشعوبها، والذي سيكون له آثار إيجابية على العالم بأسره”.

وقال عباس: “إن حلّ القضية الفلسطينية من شأنه أن ينزع الذرائع من أيدي المتطرفين، ويسهم في التخلص من العنف والتطرف الديني والإرهاب، الذي تعيش على وقعه المنطقة والعالم أجمع”.

ومضى قائلا: “لكي ينجح التحالف الدولي في مواجهة الإرهاب، عليه أولاً أن يحلّ قضية فلسطين العالقة منذ ما يقارب سبعة عقود”، مجددا رفضه “للعنف والإرهاب، وقتل المدنيين من أي طرف كانوا”، وقال: ‘إننا ضد تحويل الصراع في منطقتنا إلى صراع ديني”.

وأكد عباس المضي في تقديم المشروع الفلسطيني في مجلس الأمن للأمم المتحدة، لوضع سقف زمني لإنهاء الاحتلال على أراضي دولة فلسطين المحتلة، منذ العام 1967 ووقف الاستيطان.

وكان عباس وصل مساء الثلاثاء لجنوب أفريقا، في زيارة تستغرق يومين، يلتقي خلالها عددا من الشخصيات.

والشهر الماضي، وزعت فلسطين مسودة مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن الدولي، تمهيداً لتقديمه رسمياً إلى المجلس، وينص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بحلول تشرين ثاني/نوفمبر 2016، وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.