عمال إيرانيون يصعّدون احتجاجاتهم في الأحواز (فيديو)

عمال إيرانيون يصعّدون احتجاجاتهم في الأحواز (فيديو)

المصدر: طهران- إرم نيوز

صعّد آلاف من عمال المجموعة الوطنية الصناعية للصلب في الأحواز جنوب غربي إيران، من احتجاجاتهم، يوم الثلاثاء، ضد الحكومة والنظام، بعدما هدد القضاء باعتقالهم ووصف احتجاجاتهم بأنها ”تزعج النظام“.

وأظهرت مقاطع فيديو جرى تم تداولها، الثلاثاء، متظاهرين يهتفون بالقول: ”الموت للظالم“، في إشارة إلى كبار المسؤولين في النظام، من بينهم المرشد الأعلى علي خامنئي، كما رددوا أيضًا شعارات من بينها: ”الحاكم والحكومة لا يفكرون بالشعب“.

وتوجه العمال المحتجون إلى مبنى حاكم محافظة خوزستان، غلام رضا شريعتي، الذي طالب قوات الأمن بعدم مواجهة المحتجين.

ويأتي تصعيد الاحتجاجات، بعدما هدد رئيس السلطة القضائية الإيرانية، صادق لاريجاني، أمس الاثنين، العمال المحتجين، بالاعتقال، خصوصًا الذين يحتجون منذ أيام طويلة في الأحواز جنوبي البلاد، واصفًا تلك الاحتجاجات بأنها ”تتسبب بإزعاج النظام“.

وقال لاريجاني بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء ”ميزان“ التابعة للقضاء، إن ”استمرار احتجاجات العمال أمر يزعج النظام في البلاد، وهو أمر غير مقبول“.

وأضاف أن ”العدو يحاول استغلال مطالب معينة، ويجب ألا يسمح العمال المحتجون من خلال المطالبة بحقوهم، لأعداء النظام الإيراني باستخدام هذه الاحتجاجات كذريعة لخلق حالة الفوضى في البلاد“.

وشهدت مدن مختلفة في إيران خلال الأشهر الأخيرة، احتجاجات عمالية؛ بسبب عدم تلقي العمال أجورهم منذ أشهر. وفي الأسبوع الماضي، اندلعت مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين من عمال المجموعة الوطنية الصناعية للصلب في الأهواز.

وتجددت اليوم الاحتجاجات في مدينة الشوش العربية الواقعة جنوب إيران، حيث يطالب نحو 4 آلالاف عامل في شركة قصب السكر، الحكومة بدفع رواتبهم المتأخرة عن 6 أشهر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة