تصاعد الاحتجاجات العمالية في الأهواز وسط صدامات مع الأمن (فيديو)‎‎

تصاعد الاحتجاجات العمالية في الأهواز وسط صدامات مع الأمن (فيديو)‎‎

المصدر: إرم نيوز

تصاعدت اليوم السبت احتجاجات عمال المجموعة الوطنية الصناعية للصلب في الأهواز جنوب إيران، فيما تحدثت تقارير عن صدامات بين المتظاهرين وقوات الأمن في شارع ”نادري“ الذي يعد من أهم الشوارع في مدنية الأهواز.

وذكرت قناة ”صوت الشعب“ أن صدامات وقعت بعدما حاول رجال الأمن منع المتظاهرين من الوصول إلى شارع نادي المكتظ بالأسواق والحركة التجارية في مدينة الأهواز.

وأشارت إلى أن ”العمال المتظاهرين تمكنوا من الوصول إلى الشارع“، مضيفة أن ”بعض المتظاهرين أصيبوا بجراح فيما اعتقل آخرون لم يتم التأكد من أعدادهم“.

 

وهتف المتظاهرون أمام أحد البنوك الحكومية الإيرانية ضد النظام وحكومة الرئيس حسن روحاني، واصفين الدولة بـ“دولة المافيا“، وردد شعارات من قبيل ”سنقاومكم“ في إشارة إلى رجال السلطة، فيما قال آخرون ”هيهات منا الذلة“.

ويطالب العمال في المجموعة الوطنية الصناعية للصلب في الأهواز بدفع رواتبهم المتأخرة منذ عدة أشهر في ظل تجاهل السلطات الرسمية، كما تشهد مدينة الشوش التابعة للأهواز احتجاجات لليوم العشرين ينظمها عمال شركة السكر ضد الحكومة بسبب عدم دفع رواتبهم.

وطالب المتظاهرون السلطات الأمنية بالإفراج عن أحد زملائهم وهو عضو في نقابة العمال الإيرانيين يدعى ”إسماعيل بخشي“.

وقال مصدر في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية لوكالة محلية إيرانية، أن ”الوزارة لا يمكنها التدخل في الإفراج عن إسماعيل بخشي بسبب وجود اتهامات وجرائم أمنية ضده“.