السلطات الإيرانية تعتقل 19 من العمال المحتجين في محافظة خوزستان (صورة)

السلطات الإيرانية تعتقل 19 من العما...

يحتج العمال العاملون في مصنع لقصب السكر على تأخر صرف رواتبهم منذ 6 أشهر.

المصدر: إرم نيوز

اعتقلت السلطات الإيرانية في مدينة ”الشوش“ التابعة لمحافظة ”خوزستان“ جنوب غربي البلاد، 19 عاملاً محتجًا في مصنع للسكر على تأخر رواتبهم منذ 6 أشهر.

وأفاد موقع ”راديو فراد“، نقلاً عن مصادر عمالية أن ”السلطات الأمنية اعتقلت الأحد 19 عاملاً بينهم اثنان من ممثلي نقابة العمال المحليين ومراسلة“، مضيفة أن ”المعتقلين نُقلوا إلى الدائرة الأمنية بمدينة الشوش“.

وقالت المصادر إنه ”حتى مساء الليلة الماضية كانت هناك قوة أمنية خاصة ترافقها عناصر من مكافحة الشغب تنتشر في عدد من شوارع مدينة الشوش وتتمركز أغلب هذه القوات قرب مبنى بلدية المدينة“.

وكان حاكم محافظة ”خوزستان“ علي رضا شريعتي أعلن الأحد أن قوات الأمن اعتقلت 4 من العمال المتظاهرين.

وأوفدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الإيرانية، صباح الاثنين، وفدًا يمثلها للقاء العمال المحتجين في مصنع قصب السكر بمدينة الشوش.

وانضم السكان المحليون بمدينة ”الشوش“ العربية لاحتجاجات عمال مصنع قصب السكر في ظل تجاهل الحكومة الإيرانية لمطالب المتظاهرين.

وتشير التقارير إلى أن ”نحو 4500 عامل يطالبون بدفع رواتبهم المتأخرة منذ نحو 6 أشهر“، وفقًا لما ذكره النائب الإيراني حسين نقوي حسيني للصحفيين عقب اجتماع للبرلمان بشأن مناقشة أزمة عمال مصنع شركة قصب السكر.

من جانبه، كشف المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين محسن إيجي، هروب مدير مصنع شركة قصب السكر، سيامك نصيري أفشار، في ظل استمرار احتجاجات العمال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com