برلماني إيراني بارز يكشف لقاء خبراء بالخارجية ومسؤولين أمريكيين في عُمان – إرم نيوز‬‎

برلماني إيراني بارز يكشف لقاء خبراء بالخارجية ومسؤولين أمريكيين في عُمان

برلماني إيراني بارز يكشف لقاء خبراء بالخارجية ومسؤولين أمريكيين في عُمان

المصدر: مجدي عمر - إرم نيوز

كشف عضو لجنة الأمن القومي في البرلمان الإيراني، كريم قدوسي، أن لديه ”معلومات موثقة“ تؤكد تفاوض خبراء في الخارجية الإيرانية مع مسؤولين أمريكيين خلال لقاءات في سلطنة عُمان.

وقال قدوسي، خلال تصريحات لوكالة أنباء ”موج“ الإيرانية اليوم الجمعة:“حصلت على معلومات موثقة تُفيد بتفاوض عدد من الخبراء في وزارة الخارجية مع نظرائهم الأمريكيين في عُمان“، مشيرًا إلى أن ”هذه المعلومات جديدة، وتأتي عقب قرار المرشد بخصوص مسألة التفاوض مع الأمريكيين“.

واعتبر قدوسي أن هذه المفاوضات تأتي ضمن مساعٍ للحفاظ على العلاقة مع فريق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قائلًا:“إن هذا الأمر يتنافى مع قرار المرشد بعدم التفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية مطلقًا“.

وأضاف البرلماني الإيراني أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف يسعى من خلال خبرته بالعمل في الولايات المتحدة لعقد اتصالات مع الإدارة الأمريكية بعد فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية اعتمادًا على اللوبي الإيراني في أمريكا مثل المجلس الوطني للإيرانيين في أمريكا (ناياك).

وحول مصداقية تصريحاته في هذا الصدد، قال قدوسي:“إن ما أقوله اليوم هو استنادًا لما سمعته من أحاديث مع مسؤولين في الحكومة، من بينهم ظريف وجهانغيري (نائب الرئيس الإيراني)، حيث قالوا إن لدينا مشكلة ومأزقًا، ويجب أن نطرح مسألة التفاوض“.

وتشهد العلاقة بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية توترًا منذ أزمة انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي، وإعادة فرضها العقوبات على طهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com