تركيا.. سريان تمديد تفويض الحكومة بإجراء عمليات عسكرية بالعراق وسوريا

تركيا.. سريان تمديد تفويض الحكومة بإجراء عمليات عسكرية بالعراق وسوريا

المصدر: الأناضول

بدأ يوم الثلاثاء، سريان قرار تفويض الحكومة التركية بإجراء عمليات عسكرية في العراق وسوريا.

ونشرت الجريدة الرسمية التركية، في عددها الصادر يوم الثلاثاء، المذكرة الرئاسية المتعلقة بتمديد فترة تفويض الحكومة لعام واحد؛ يبدأ في الـ30 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري؛ لإجراء عمليات عسكرية في العراق وسوريا.

وفي الـ3 من أكتوبرالجاري، وافقت الجمعية العامة بالبرلمان التركي، على المذكرة الرئاسية التي بدأ سريانها بمجرد نشرها في الجريدة الرسمية.

ووفق قرار البرلمان الذي ورد في الجريدة الرسمية، الثلاثاء، فإن التطورات، وأجواء الاشتباكات المستمرة بالمناطق المجاورة للحدود البرية الجنوبية لتركيا، ما زالت تشكل تهديدًا وخطرًا بالنسبة للأمن القومي التركي.

كما أن المذكرة الرئاسية المنشورة بالجريدة ذاتها، شددت على الأهمية الكبيرة التي توليها تركيا للحفاظ على وحدة أراضي الجارة العراق، ووحدتها الوطنية، واستقرارها.

وأوضحت المذكرة أن ”استمرار وجود عناصر تنظيمي داعش، وبي كا كا بالعراق، وكذلك المبادرات القائمة على النزعة الانفصالية العرقية، يشكلان تهديدًا مباشرًا للسلام والاستقرار الإقليميين، ولأمن بلادنا“.

وأشارت المذكرة إلى ”استمرار الأعمال التي تستهدف تركيا من قبل التنظيمات التي تواصل وجودها في سوريا، وعلى رأسها تنظيما داعش، وبي كا كا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com