أخبار

احتجاجات بمدينة سنية شمال إيران بسبب انقطاع الكهرباء
تاريخ النشر: 15 يوليو 2018 22:10 GMT
تاريخ التحديث: 15 يوليو 2018 22:10 GMT

احتجاجات بمدينة سنية شمال إيران بسبب انقطاع الكهرباء

شهدت مدينة "آزاد شهر" التابعة لمحافظة غلستان شمال إيران، في وقت متأخر من مساء الأحد، احتجاجات أمام شركة توزيع الكهرباء احتجاجًا على الانقطاعات المتكررة للكهرباء في فصل الصيف. وأفادت قناة "صوت الشعب" الداعمة للاحتجاجات في إيران عبر التلغرام، أن "مدينة آزاد شهر شهدت مساء الأحد وقفة احتجاجية أمام مقر شركة توزيع الكهرباء احتجاجًا على الانقطاعات المتكررة للكهرباء في هذه المدينة". وقالت القناة إن "المتظاهرين رددوا شعارات مناهضة للحكومة المحلية في محافظة غلستان شمال إيران بسبب عدم قدرتها على تجهيز مناطق المحافظة بالكهرباء". ويسكن مدينة آزاد شهر أغلبية من الطائفة السنية التي يعيش فيها نحو 45 ألف إيراني، وفقًا لإحصائيات صادرة

+A -A
المصدر: طهران- إرم نيوز

شهدت مدينة ”آزاد شهر“ التابعة لمحافظة غلستان شمال إيران، في وقت متأخر من مساء الأحد، احتجاجات أمام شركة توزيع الكهرباء احتجاجًا على الانقطاعات المتكررة للكهرباء في فصل الصيف.

وأفادت قناة ”صوت الشعب“ الداعمة للاحتجاجات في إيران عبر التلغرام، أن ”مدينة آزاد شهر شهدت مساء الأحد وقفة احتجاجية أمام مقر شركة توزيع الكهرباء احتجاجًا على الانقطاعات المتكررة للكهرباء في هذه المدينة“.

وقالت القناة إن ”المتظاهرين رددوا شعارات مناهضة للحكومة المحلية في محافظة غلستان شمال إيران بسبب عدم قدرتها على تجهيز مناطق المحافظة بالكهرباء“.

ويسكن مدينة آزاد شهر أغلبية من الطائفة السنية التي يعيش فيها نحو 45 ألف إيراني، وفقًا لإحصائيات صادرة عن الداخلية الإيرانية العام الماضي.

وتشهد أغلب مناطق إيران قطعًا مبرمجًا للتيار الكهرباء وهذه هي المرة الأولى التي تشهد فيها البلاد أزمة في التيار الكهربائي.

وكانت وزارة الطاقة في إيران حذرت السبت من زيادة انقطاع التيار الكهربائي بسبب زيادة استهلاك الطاقة، مضيفة أنه ”يوم السبت بلغت ذروة الاستهلاك 57 ألف و97 ميجاوات، والتي كانت أكثر من 3600 ميجاوات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك