إيران تعتقل أحد أبرز ممولي أندية كرة القدم

إيران تعتقل أحد أبرز ممولي أندية كرة القدم

المصدر: طهران ـ إرم نيوز

اعتقلت السلطات الأمنية الإيرانية، اليوم الأحد، رجل الأعمال البارز الملياردير حسين هدايتي، الذي يموّل مجموعة من الأندية الرياضة لكرة القدم بينها نادي برسبوليس، بسبب ديونه لبنك سرمايه (الاستثمار) الأهلي والمرخصة من قبل الحكومة.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن مصادر قضائية، أن ”السلطات الأمنية اعتقلت الملياردير ”حسين هدايتي“ بسبب ديون أخذها من بانك سرمايه بلغت قيمتها ألف مليار تومان“، مضيفة أن ”هدايتي نقل إلى سجن ايفين شمال العاصمة طهران“.

بدورها، زعمت وكالة أنباء ”فارس“ التابعة للحرس الثوري، أن ”حسين هدايتي تم اعتقاله منذ ثلاثة أسابيع بسبب قرض يبلغ 1000 مليار تومان“، مشيرة إلى أن ”نقله إلى سجن ايفين تم بقرار من المدعي العام وهو يخضع للتحقيق من أجل تقديمه للمحاكمة“.

وقالت مصادر للوكالة إن ”حسين هدايتي يحوّل المبلغ إلى البنك المركزي عبر بيع أراض له في مقاطعات فارس وبوشهر والعاصمة طهران“، منوهة إلى أن ”الاعتقال تم بقرار من المرشد علي خامنئي صدر أخيراً إلى المسؤولين الأمنيين بالتعامل الحازم مع أخطر المتورطين بقضايا فساد مالي“.

ويوصف رجل الأعمال البارز الملياردير حسين هدايتي 53 عاماً، بأنه ”الصراف الآلي للأندية الإيرانية أهمها برسبوليس طهران.

ويعد الملياردير حسين هدايتي على علاقة وثيقة مع رجل الأعمال ”بابك زنجاني“ الذي حُكم عليه بالإعدام بتهمة اختلاس أموال طائلة من مؤسسات حكومية في عهد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

وأعتقلت إيران في الـ 4 من كانون الثاني/ يناير 2017، حسين هدايتي بسبب قضايا فساد مالي كبيرة ظهرت أخيراً في وسائل الإعلام، لكنها أفرجت عنه في الـ 23 من أبريل/ نيسان من العام ذاته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com