أخبار

ترامب يشيد بـ"صديقه" المستقيل بوريس جونسون
تاريخ النشر: 10 يوليو 2018 14:47 GMT
تاريخ التحديث: 10 يوليو 2018 15:10 GMT

ترامب يشيد بـ"صديقه" المستقيل بوريس جونسون

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، بـ"صديقه" وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الذي استقال، الإثنين؛ بسبب خلافه مع توجهات رئيسة الوزراء تيريزا ماي حول "بريكست". وقال ترامب في البيت الأبيض، قبيل بدئه جولة أوروبية تقوده إلى بلجيكا؛ لحضور قمة حلف شمال الأطلسي، ثم إلى بريطانيا حيث يلتقي ماي، الجمعة، إن "بوريس جونسون صديقي، كان وديًا جدًا معي". وأضاف: "لقد دعمني كثيرًا. ربما أتحدث إليه حين أصل إلى هناك". وتابع ترامب: "أقدر بوريس جونسون، قدرته على الدوام"، لافتًا إلى أنه لم يتحدث إلى ماي بعد استقالة جونسون ووزير بريكست ديفيد ديفيس، الإثنين. وسئل عن مصير رئيسة الوزراء المتمسكة بالحكم رغم أنها

+A -A
المصدر: ا ف ب

أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، بـ“صديقه“ وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الذي استقال، الإثنين؛ بسبب خلافه مع توجهات رئيسة الوزراء تيريزا ماي حول ”بريكست“.

وقال ترامب في البيت الأبيض، قبيل بدئه جولة أوروبية تقوده إلى بلجيكا؛ لحضور قمة حلف شمال الأطلسي، ثم إلى بريطانيا حيث يلتقي ماي، الجمعة، إن ”بوريس جونسون صديقي، كان وديًا جدًا معي“.

وأضاف: ”لقد دعمني كثيرًا. ربما أتحدث إليه حين أصل إلى هناك“.

وتابع ترامب: ”أقدر بوريس جونسون، قدرته على الدوام“، لافتًا إلى أنه لم يتحدث إلى ماي بعد استقالة جونسون ووزير بريكست ديفيد ديفيس، الإثنين.

وسئل عن مصير رئيسة الوزراء المتمسكة بالحكم رغم أنها تواجه خطر التصويت على الثقة بحكومتها بعد استقالة الوزيرين، فأجاب: ”يعود إلى الشعب (البريطاني) أن يقرر“ مستقبل ماي.

وقال أيضًا: ”ثمة تفاهم كبير بيننا. تربطنا علاقة جيدة جدًا. هذا الأمر يعود بطبيعة الحال إلى الشعب ولا يتعلق بي“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك