السلطات الإيرانية تعتقل 10 متظاهرين في المحمرة‎ – إرم نيوز‬‎

السلطات الإيرانية تعتقل 10 متظاهرين في المحمرة‎

السلطات الإيرانية تعتقل 10 متظاهرين في المحمرة‎

المصدر: إرم نيوز

أعلنت السلطات القضائية في إيران، اليوم الثلاثاء، اعتقال 10 ممن وصفتهم بـ“رؤوس مثيري الشغب في مدينة المحمرة العربية جنوب البلاد“، على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها المدينة خلال الأيام الماضية، بسبب انعدام الماء الصالح للشرب وتردي الأوضاع الاقتصادية.

ونقلت وكالة أنباء ”ميزان أون لاين“ التابعة للسلطة القضائية الإيرانية عن مصادر خاصة، إن ”السلطات الأمنية اعتقلت 10 من رؤوس مثيري الشغب في مدينة خرمشهر المحمرة  جنوب إيران”، مضيفة أن ”قوى الأمن ستعتقل باقي المحرضين على استخدام العنف في محافظة خوزستان“.

وأوضحت المصادر، أنه ”تم التعرف على 35 من قادة الاحتجاجات  في مدينة المحمرة وعبادان وتم اعتقال 10 منهم في المحمرة وتتم عملية ملاحقة 25 آخرين من قبل السلطات الأمنية بذريعة نشر الفوضى والاضطرابات“.

وفي الأسبوع الجاري، خرج الآلاف من أهالي مدينتي المحمرة وعبادان للشوارع للاحتجاجات ضد سياسات النظام والحكومة الإيرانية بحق الشعب العربي بسبب عدم توفير المياه الصالحة للشرب.

وقد استخدمت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع في التعامل مع هذه الاحتجاجات السلمية، فيما تحدثت مصادر عن مقتل أربعة متظاهرين وإصابة العشرات بجروح، بينما قالت السلطات الحكومية أن ”متظاهرًا أصيب بجروح فيما أصيب 10 من رجال الأمن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com