مع اقتراب تطبيق العقوبات الأمريكية.. روحاني في أوروبا لحشد الدعم للاتفاق النووي – إرم نيوز‬‎

مع اقتراب تطبيق العقوبات الأمريكية.. روحاني في أوروبا لحشد الدعم للاتفاق النووي

مع اقتراب تطبيق العقوبات الأمريكية.. روحاني في أوروبا لحشد الدعم للاتفاق النووي

المصدر: إرم نيوز

مع قرب تطبيق العقوبات الأمريكية الجديدة على إيران، تعقد إيران ومجموعة (4+1)، الجمعة المقبل، في العاصمة النمساوية فيينا، اجتماعاً على مستوى وزراء الخارجية لحشد الدعم وبحث مستقبل الاتفاق النووي الذي أصبح مهددًا بالانهيار.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية ”إيرنا“، اليوم الثلاثاء، إن ”اجتماعاً للجنة الخاصة بالاتفاق النووي سيعقد الجمعة المقبل في فيينا، بحضور وزراء خارجية إيران ومجموعة 3+1، المكونة من بريطانيا وفرنسا وألمانيا بالإضافة إلى روسيا والصين“.

ونقلت الوكالة عن مصادر إيرانية، قولها إن ”هذا الاجتماع يعقد بطلب من إيران، وإن وزراء خارجية الدول الخمس العظمى سيتداولون حزمة المقترحات الأوروبية وسبل صيانة الاتفاق النووي بعد الانسحاب غير القانوني لأمريكا منه“.

وكان آخر اجتماع عقدته إيران مع اللجنة المشتركة لمتابعة الاتفاق النووي على مستوى مساعدي وزراء الخارجية، في الـ 25 من أيار/ مايو الماضي في فيينا.

وقال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في وقت سابق إن ”أوروبا سيكون لديها وقت للرد على إيران بحلول نهاية الشهر الجاري، مضيفاً أن ”الجانب الإيراني لا يعرف في نهاية المطاف ما الذي يقدمه الأوروبيون من ضمانات حول مستقبل الاتفاق النووي“.

وبدأ الرئيس حسن روحاني جولته الأوروبية أمس الاثنين، بزيارة سويسرا على أن يتوجه اليوم إلى النمسا، في ظل جهوده لحماية الاتفاق النووي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com