روحاني ردًا على مطالب المحتجين: الحكومة لن تستقيل – إرم نيوز‬‎

روحاني ردًا على مطالب المحتجين: الحكومة لن تستقيل

روحاني ردًا على مطالب المحتجين: الحكومة لن تستقيل

المصدر: رويترز

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، عدم استقالة الحكومة على خلفية الانتقادات الموجهة لها بخصوص الأزمة الاقتصادية التي تواجهها البلاد.

وقال روحاني، في كلمة مباشرة بثتها القناة التلفزيونية الرسمية، اليوم الأربعاء: ”إذا كان البعض يعتقد أن الحكومة خائفة وستتنحى فهو خاطئ، فالحكومة لن تستقيل“.

وتعليقًا على مطالب المحتجين دعا روحاني إلى ضرورة إزالة الصعوبات التي يواجهها السكان، مضيفًا: ”يمكننا التغلب على كافة المشاكل إذا توحدنا وتصرفنا بحكمة“.

وفي رده على الدعوات المطالبة باستقالة الحكومة، أوضح روحاني أن الحكومة الحالية أخذت أصوات 24 مليون ناخب، واليوم تمتلك ثقة 81 مليون شخص، حسب قوله.

وفي إلقاء معهود باللائمة على الخارج، اتهم الرئيس الإيراني الولايات المتحدة الأمريكية بممارسة ضغوط سياسية واقتصادية ضد بلاده، قائلًا: ”علينا أن نُظهر للعالم أننا سنواجه التحديات، ولكن لن نتخلى عن استقلالنا وحريتنا، وليس هناك أي وطني سينحني للأمريكيين الكاذبين“.

واعتبر روحاني انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي مؤامرة ضد بلاده.

وأشار إلى أنهم سيقفون في وجه الولايات المتحدة، واستدرك بأن الجدالات السياسية داخل البلاد تضر بصراعهم هذا.

وأردف: ”لن نستسلم للولايات المتحدة، ولن نركع لها، وسنحمي مجد الشعب“.

وفي وقت سابق اليوم، أكد رئيس اللجنة الاقتصادية بالبرلمان محمد رضا بور إبراهيم، في تصريحات صحفية، ضرورة تغيير الرئيس روحاني للطاقم الاقتصادي في الحكومة.

وفي 8 مايو/أيار الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق الذي يقيّد البرنامج النووي الإيراني في الاستخدامات السلمية مقابل رفع العقوبات الغربية عنها.

كما أعلن ترامب إعادة العمل بالعقوبات الاقتصادية على طهران والشركات والكيانات التي تتعامل معها.

وكان وزير الخزانة الأمريكي، ستيف منوشين، قال في وقت سابق: إن العقوبات على طهران ستُطبق مجددًا خلال فترة زمنية تتراوح بين 90 و180 يومًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com