وسائل إعلام تركية تنشر ”نتائج“ الانتخابات الرئاسية قبل 3 أيام من إجرائها – إرم نيوز‬‎

وسائل إعلام تركية تنشر ”نتائج“ الانتخابات الرئاسية قبل 3 أيام من إجرائها

وسائل إعلام تركية تنشر ”نتائج“ الانتخابات الرئاسية قبل 3 أيام من إجرائها

المصدر: فريق التحرير

نشرت وسائل إعلام تركية نتائج الانتخابات الرئاسية قبل 3 أيام من إجرائها، اعتمادًا على بيانات وكالة أنباء ”الأناضول“ الحكومية، وهو ما عدَّه مراقبون محاولة للتأثير على نفسية الناخبين.

واعتذرت الوكالة لاحقًا عن الخبر، وقالت إن الأمر كان مجرد ”خطأ“ .

واضطُرت وسائل إعلام تركية، من بينها تلفزيون ”TVNET“، إلى تقديم اعتذار للجمهور.

وأشارت النتائج الخاطئة التي نشرتها ”الأناضول“، الخميس، إلى احتفاظ الرئيس رجب طيب أردوغان بمنصبه بعد فوزه بنسبة 52.7 % من الأصوات، متقدمًا على محرم إنجة (26.2 %)، وميرال أكشنار (11.7 %)، وأخيرًا صلاح الدين ديميرتاش بنسبة % 7.1

وأشارت ”الأناضول“، في بيان رسمي، إلى أنها أرسلت لوسائل الإعلام المشتركة في خدمتها النتائج ”على سبيل الاختبار“، مؤكدة أن هذه الاختبارات تُجرى 4 مرات قبل الانتخابات، لضمان وصول المعلومات إلى وسائل الإعلام بصورة صحيحة، ولتلافي الأخطاء أثناء نقل النتائج ليلة الانتخابات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com