الهندوراس تقول إن طفلة غلاف مجلة "تايم" لم تنفصل عن عائلتها‎
الهندوراس تقول إن طفلة غلاف مجلة "تايم" لم تنفصل عن عائلتها‎الهندوراس تقول إن طفلة غلاف مجلة "تايم" لم تنفصل عن عائلتها‎

الهندوراس تقول إن طفلة غلاف مجلة "تايم" لم تنفصل عن عائلتها‎

أعلنت حكومة هندوراس اليوم  الجمعة أن يانيلا فاريلا، الطفلة الباكية بمواجهة دونالد ترامب على غلاف مجلة "تايم"، لم يتم فصلها عن أهلها كما ألمحت الصورة.

وقالت ليزا مدرانو، مسؤولة حماية المهاجرين في وزارة الشؤون الخارجية في هندوراس:"لم يتم فصل الفتاة التي ستبلغ قريبًا العامين عن والديها".

وأظهر غلاف المجلة يوم الخميس ترامب واقفًا بمواجهة طفلة تنهمر دموعها مع عنوان بسيط:"مرحبًا بكم في أمريكا"، ما ساعد -إلى حدٍ كبيرٍ- بلفت الانتباه إلى قضية أبناء المهاجرين غير الشرعيين الذين فُصلوا عن أهاليهم لدى محاولتهم الدخول الى الولايات المتحدة.

وتصرفت المجلة بصورة الطفلة لتُظهرها بمفردها على خلفية حمراء، وتبادلها على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي معارضو ترامب للتنديد بسياسة فصل عائلات المهاجرين غير الشرعيين التي تخلَّى عنها.

كما أكد والد الطفلة دينيس فاريلا لصحيفة"واشنطن بوست" أن زوجته ساندرا سانشيز  البالغة من العمر 32 عامًا لم تُفصل عن يانيلا، وأن الاثنتين محتجزتان حاليًا في مركز للمهاجرين في بلدة ماكالين في تكساس."

وفي الخامس من أيار/مايو والتاسع من حزيران/يونيو تم فصل أكثر من 2300 قاصر عن أهاليهم المهاجرين بموجب سياسة الرئيس الأمريكي، ما أثار ضجة أدَّت الى إصداره مرسومًا يُنهي ذلك.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com