بعد أن أشعلت قضيته الرأي العام.. إيران تقرر إعدام السجين محمد رضا ثلاث
بعد أن أشعلت قضيته الرأي العام.. إيران تقرر إعدام السجين محمد رضا ثلاثبعد أن أشعلت قضيته الرأي العام.. إيران تقرر إعدام السجين محمد رضا ثلاث

بعد أن أشعلت قضيته الرأي العام.. إيران تقرر إعدام السجين محمد رضا ثلاث

تعتزم السلطات الإيرانية تنفيذ حكم الإعدام، الأربعاء المقبل، بحق المعتقل محمد رضا ثلاث، بعد إدانته بقتل ثلاثة من رجال الشرطة خلال الاحتجاجات التي اندلعت أواخر شباط/ فبراير/شباط الماضي.

وقالت عائلة محمد ثلاث، ومحاميته زينب طاهري، لوكالة أنباء "مهر"، الإيرانية، إن "السلطات الأمنية في سجن إيفين شمال العاصمة طهران، قامت بنقل المعتقل محمد ثلاث لتنفيذ حكم الإعدام بحقه يوم الأربعاء، بعد اكتسابه الدرجة القطعية، ومصادقة المحكمة العليا عليه".

وقضت محكمة "الثورة" في 4 من أبريل/ نيسان الماضي، بحكم الإعدام بحق محمد رضا ثلاث الذي يعتنق الطريقة الصوفية.

وشغلت قضية محمد رضا ثلاث الرأي العام الإيراني، والمنظمات الحقوقية في العالم، حيث أكدت منظمة "هرانا" الحقوقية الإيرانية أن "اعتراف ثلاث بقتل 3 من رجال الشرطة جاء بعد تعرضه للتعذيب لعدة ساعات في سجن إيفين شمال طهران".

فيما أكدت جمعية الدفاع عن حقوق الإنسان في إيران المحظورة، أن النظام الإيراني يواصل اضطهاد وقمع الأقليات الدينية، ومن بينها أتباع الطريقة الصوفية.

واعتقلت السلطات الأمنية نحو 400 من أتباع الصوفية، بحسب ما أعلن المتحدث باسم قوى الأمن الداخلي الإيراني العميد سعيد منتظر المهدي، كما فرضت طهران حصارًا أمنيًا على مقر زعيم الطريقة الشيخ نور علي تابنده.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com