إيرانيون يحطمون ”صناديق الصدقات“ بسبب ”إطعام“ 300 فلسطيني في غزة (صورة وفيديو)

إيرانيون يحطمون ”صناديق الصدقات“ بسبب ”إطعام“ 300 فلسطيني في غزة (صورة وفيديو)

المصدر: إرم نيوز

أقدم عدد من الإيرانيين في مختلف محافظات البلاد، مساء الأربعاء، على تحطيم صناديق الصدقات المنتشرة في الشوارع العامة التابعة لما تسمى بـ“جمعية إمداد الخميني الخيرية الإيرانية“، عقب إعلانها إطعام 300 فلسطيني في قطاع غزة خلال شهر رمضان.

وانتشرت صور على مواقع التواصل الاجتماعي من العاصمة طهران ومدينة قم وأصفهان وباقي المدن الأخرى، تظهر قيام إيرانيين بتحطيم صناديق الصدقات ورميها في الشوارع بعد إخلائها من الأموال.

وذكرت قناة ”صوت الشعب“ الداعمة للاحتجاجات الإيرانية، أن ”مجموعة من الناشطين الإيرانيين والمواطنين أقدموا على جمع الأموال من صناديق الصدقات وتوزيعها بين العوائل الإيرانية الفقيرة بدلًا من إرسالها إلى اليمن وقطاع غزة“.

وأوضحت أن ”المئات من صناديق الصدقات التابعة لجمعية الخميني للإغاثة رميت في النفايات والشوارع العامة“، مضيفة أن ”هذه الخطوة تظهر غضب الإيرانيين من هدر الأموال وتوزيعها إلى الجماعات الموالية للنظام“، على حد قولها.

وأضافت القناة أن ”النظام الإيراني يتجاهل معاناة وجوع وفقر الإيرانيين وحاجتهم إلى هذه المساعدات التي تصل إلى ملايين الدولارات ويتم توزيعها على شعوب عربية“، مشيرة إلى أن ”ملايين الإيرانيين لا يجدون لقمة للعيش في البلاد ويبحثون عن الطعام في النفايات والقمامة“.

وتتولى هذه الجمعية -التي أسسها روح الله الخميني عام 1979، ويطلق عليها بالفارسية ”كميته امداد إمام خميني“- مهمة ”توسيع النفوذ الإيراني في البلدان العربية، باستخدام عناوين تقديم المساعدة والمعونة للشعب الفلسطيني“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com