إسرائيل تزعم اعتقال خلية خططت لاستهداف نتنياهو ومسؤولين آخرين
إسرائيل تزعم اعتقال خلية خططت لاستهداف نتنياهو ومسؤولين آخرينإسرائيل تزعم اعتقال خلية خططت لاستهداف نتنياهو ومسؤولين آخرين

إسرائيل تزعم اعتقال خلية خططت لاستهداف نتنياهو ومسؤولين آخرين

كشف جهاز الأمن العام الداخلي الإسرائيلي "الشاباك"، عن اعتقال خلية خططت لاستهداف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، وفق ما أعلنت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الثلاثاء.

وحسب الصحيفة العبرية، فإن "الشاباك" سمح اليوم بنشر معلومات عن اعتقال أفراد الخلية التي قال إنها تلقت تعليماتها من ناشط موجود في سوريا، دون أن تذكر اسمه.

وزعم جهاز المخابرات، أن الخلية كانت تخطط لاستهداف مسؤولين آخرين، إضافة إلى نتنياهو، من بينهم رئيس بلدية الاحتلال في القدس، نير بركات.

وحسب "الشاباك"، فإن الخلية مكونة من ثلاثة أعضاء، وهي تابعة لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، وفقًا لـ "يديعوت أحرونوت".

وأفاد "الشاباك"، أن أحد أعضاء الخلية شاب فلسطيني من مخيم "شعفاط" بالقدس، يدعى محمد جمال رشدة (30 عامًا)، كان قد اعتقل سابقًا بتهم أمنية، فيما لم يذكر معلومات عن العضوين الآخرين.

كما ادعى جهاز " الشاباك"، أن رشدة، خطط لتنفيذ عمليات استهداف المسؤولين الإسرائيليين، وكذلك استهداف مصالح أمريكية وكندية، مشيرًا إلى أنه تم تقديم لوائح اتهام ضد أعضاء الخلية الأحد الماضي، حسب الصحيفة.

وحسب "الشاباك"، فقد خططت الخلية لاستهداف مبانٍ تابعة للقنصلية الأمريكية، ووفد كندي يقدم تدريبات لقوى الأمن الفلسطينية، كما عملت على محاولة استقدام عضو آخر في المجموعة من الأردن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com