روسيا تدين اختلاق موت الصحافي بابتشنكو وتعده تحريضًا ضدها

روسيا تدين اختلاق موت الصحافي بابتشنكو وتعده تحريضًا ضدها

المصدر: ا ف ب

أدانت موسكو، اليوم الأربعاء، السلطات الأوكرانية على ما وصفته بأنه ”عمل استفزازي ضد روسيا“ بعد اختلاق مقتل الصحافي المناهض للكرملين، اركادي بابتشنكو، واتهام روسيا بتدبير محاولة اغتياله.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان: إن ”هذه المسرحية هي بكل وضوح عمل استفزازي جديد ضد روسيا“، قبل أن تضيف: ”نحن سعداء بأن هذا المواطن الروسي على قيد الحياة“.

وظهر الصحافي الروسي- بعد إعلان السلطات الأوكرانية مقتله أمس الثلاثاء في كييف- على قيد الحياة خلال مؤتمر صحافي، في تطور أثار الذهول، الأربعاء، فيما أعلنت كييف أنها اختلقت مقتله لإحباط محاولة اغتيال كانت تخطط لها روسيا.

وتحدث بابتشينكو عن عملية خاصة مُنسقة مع أجهزة الأمن الأوكرانية لمنع مؤامرة لقتله في جهد أثمر عن اعتقال أحد المشتبه بهم، وشكر جهاز الأمن الأوكراني لإنقاذ حياته.

وقال رئيس جهاز الأمن الأوكراني، فاسيل غريتساك للصحافيين: “إن اختلاق مقتل الصحافي كان ضمن عملية خاصة استباقًا لمخطط فعلي يهدف إلى قتله”.

وأوضح إلى جانب الصحافي: “بفضل هذه العملية تمكنا من إحباط استفزاز وتوثيق التحضيرات لهذه الجريمة من قبل الأجهزة الخاصة الروسية”، وقال إن هذا “الاستفزاز” كان يهدف إلى اغتيال بابتشنكو.

وكانت سلطات كييف اتهمت في وقت سابق، الأربعاء، موسكو بقتل أركادي بابتشنكو الصحافي والكاتب الروسي الذي كان ينتقد الكرملين بشدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com