الكرملين: من حق أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الحصول على الجنسية الإسرائيلية

الكرملين: من حق أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الحصول على الجنسية الإسرائيلية
FILE - This Oct. 4, 2011 file photo shows the owner of England's Chelsea Football Club, Roman Abramovich as he leaves court in London. A new study of the super-rich finds that London has become the capital of the world's wealthiest, with more billionaires than any other city in the world. Abramovich is number 9 on the list, published by The Sunday Times. (AP Photo/Lefteris Pitarakis, File)

المصدر: رويترز

قال الكرملين، اليوم الثلاثاء، إنه من حق الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الحصول على الجنسية الإسرائيلية.

وكان موقع (واي نت) الإلكتروني، التابع لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، قال إن أبراموفيتش وجد نفسه بدون تأشيرة لبريطانيا وحصل على الجنسية الإسرائيلية وسينتقل إلى تل أبيب إذ اشترى عقارًا هناك.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف ”هذا من حقه“.

ويعد أبراموفيتش واحدًا من أكبر أغنياء بريطانيا منذ اشترى النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2003.

وانتهت تأشيرة أبراموفيتش البريطانية الشهر الماضي، وقالت مصادر إن تجديدها هذه المرة يستغرق وقتًا أكثر من المعتاد، ورفضت الحكومة البريطانية التعليق على المسألة.

وذكر موقع (واي نت)، أن أبراموفيتش الذي يعتنق اليهودية وصل إلى تل أبيب أمس الاثنين، وحصل على وثائق تؤكد وضعه كمواطن إسرائيلي.

وتمنح إسرائيل الجنسية لأي يهودي يرغب في الانتقال إليها، ويمكن إصدار جواز سفر للحاصل على الجنسية على الفور، ويمكن لحاملي جواز السفر الإسرائيلي دخول بريطانيا دون تأشيرة لفترات قصيرة، لكن العمل هناك يستلزم الحصول على تأشيرة.

ويزور أبراموفيتش إسرائيل بشكل منتظم، وذكرت الصحيفة أنه اشترى عقارًا كان فندقًا في السابق في حي قديم بتل أبيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com