الكرملين يتهم بريطانيا بأن لديها “هوس معاداة روسيا”

الكرملين يتهم بريطانيا بأن لديها “هوس معاداة روسيا”

المصدر: أ ف ب

اتهم الكرملين، اليوم الإثنين، بريطانيا بأن لديها “هوس معاداة روسيا“، محذّرًا من أن هذا التوجه يمكن أن يأتي بنتائج عكسية ويتسبب بابتعاد المستثمرين الأجانب.

وأصدرت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس العموم البريطاني، اليوم الإثنين، تقريرًا، اتهمت فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وحلفاءه بـ”إخفاء وتبييض أصولهم الفاسدة في لندن“.

وقال ديمتري بيسكوف، المتحدث باسم بوتين للصحافيين: “نشهد هوسًا بريطانيًا غير مسبوق في معاداة روسيا يظهر بأشكال عدة”، مضيفًا أنه “لا شك لدي أن مثل هذه التصرفات لن تمر على المستثمرين من الدول الأخرى بدون ملاحظة”.

وأشار إلى أن “العديد من الدول تعمل من أجل تحسين قدرتها على استقطاب الاستثمارات، وهذه برأيي خطوة في الطريق المعاكس”.

ودعت اللجنة الحكومة البريطانية إلى وقف تدفق الأموال الروسية المشبوهة عبر لندن، ودعت بريطانيا إلى تشجيع التحرك الدولي لسد الثغرات في نظام العقوبات الحالي المفروض على موسكو.

وذكرت تقارير الإعلام مؤخرًا أن تأشيرة رومان ابراموفيتش، مالك نادي تشيلسي لكرة القدم، لدخول بريطانيا انتهت، وأن عملية منحه تأشيرة جديدة استغرقت وقتًا أطول من المعتاد.

وقال بيسكوف إن لا علم له بالأمر إلا أنه أكد أن بريطانيا تعامل العديد من رجال الأعمال الروس بشكل غير منصف.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي طردت دبلوماسيين روسًا، وتعهدت باتخاذ إجراءات جديدة بحق منتهكي حقوق الإنسان، بعد هجوم بغاز الأعصاب على جاسوس روسي سابق في سالزبري ألقت لندن بمسؤوليته على موسكو التي نفت التهمة بقوة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع