تحضيرًا لقمة سنغافورة.. مسؤول كوري شمالي رفيع يبدأ زيارة لواشنطن

تحضيرًا لقمة سنغافورة.. مسؤول كوري شمالي رفيع يبدأ زيارة لواشنطن

المصدر: الأناضول

يعتزم مسؤول كوري شمالي رفيع المستوى، إجراء زيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، غدًا الأربعاء، لعقد مباحثات قبيل قمة زعيمي البلدين المزمعة في سنغافورة الشهر المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن نائب رئيس حزب العمال الكوري الشمالي ”كيم يونغ تشول“ سيلتقي مسؤولين صينيين في مطار بكين، قبيل مغادرته إلى الولايات المتحدة.

ونقلت الوكالة عن مسؤول صيني فضل عدم الكشف عن اسمه، أن ”تشول“ وصل بكين، وبعد إنتهاء مباحثاته مع المسؤولين الصينين في المطار سيتوجه إلى الولايات المتحدة غدًا.

وتأتي زيارة كيم يونغ تشول، بعد اجتماعات وفد من كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية في العاصمة الكورية الجنوبية سيول، من أجل التحضيرات لقمة سنغافورة.

جدير بالذكر أن كيم يونغ تشول، هو مسؤول سابق للاستخبارات العسكرية في كوريا الشمالية، ويُعرف بأنه أحد الأسماء التي تمتلك معلومات دقيقة عن مسألة نزع السلاح النووي، والقضايا الأمنية في كوريا الشمالية.

وسبق أن حمّلته سيول المسؤولية عن بعض الأعمال الاستفزازية التي قام بها الجيش الكوري الشمالي، وتتهمه أيضًا بأنه العقل المدبر للهجوم بقاذقات طوربيد على البحرية الجنوبية في 2010، والتي أسفرت عن مقتل 46 من البحارة الجنوبيين.

وجدّد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تطلعه إلى عقد قمة سنغافورة مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، في موعدها المقرر يوم الـ12 من يونيو/ حزيران المقبل، بعد أن أعلن الخميس الماضي إلغاءها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة