نجل شاه إيران: إسقاط نظام الملالي لا يحتاج إلى تدخل أجنبي

نجل شاه إيران: إسقاط نظام الملالي لا يحتاج إلى تدخل أجنبي

المصدر: إرم نيوز

اعتبر رضا بهلوي، نجل شاه إيران الراحل، اليوم الأحد، أن ”تغير نظام الملالي لا يحتاج إلى تدخل من الحكومات الأجنبية“، مشيرًا إلى أن ”إسقاط هذا النظام المتشدد بيد الملايين من الإيرانيين الرافضين له“.

وقال رضا بهلوي في تغريدات له عبر حسابه الرسمي على ”تويتر“، بعد إشادته بالإضراب الذي ينفذه سائقو الشاحنات في عموم إيران لليوم الخامس على التوالي، إن ”تغيير النظام الحالي وإقامة نظام ديمقراطي علماني في إيران لا يتطلب تدخلًا من حكومات أجنبية“.

وأضاف أن ”إقامة نظام ديمقراطي علماني مطلب الملايين من الإيرانيين، وإن المعارضة الديمقراطية لا تطلب من الحكومات الأجنبية التدخل والتعبير عنها“.

وشدد المعارض الإيراني الذي يقيم في الخارج، على أن ”تضامن الشعب الإيراني بالاعتماد على النضال المدني والاحتجاجات والإضراب سيساعد على إسقاط النظام“.

وأثرت عملية إضراب الآلاف من سائقي الشاحنات في إيران منذ عدة أيام على الأوضاع الاقتصادية، حيث ارتفعت أسعار بعض البضائع الاستهلاكية.

وحذرت وزارة النقل الإيرانية، أمس السبت، سائقي الشاحنات، مهددة بإتخاذ عقوبات ضدهم بالتنسيق مع شرطة المرور في البلاد، بسبب مطالبتهم برفع أجور نقل البضائع وسط صمت من حكومة الرئيس حسن روحاني.

وقال إقبال عباسي، مسؤول مكتب تنظيم السوق في وزارة النقل، إن ”الوزارة طلبت من شرطة المرور توقيف الشاحنات ورفع لوحات الترخيص مع فرض غرامة مالية على المضربين عن العمل“، مضيفًا أن ”القرار سيدخل حيز التنفيذ بدءًا من الأحد“.

واعتبر عباسي أن ”إضراب سائقي الشاحنات عدة أيام تسبب بمشاكل في نقل البضائع وإرتفاع أسعار العديد من السلع“، موضحًا أن ”العديد من البضائع أصبحت مكدسة في المصانع والشركات المنتجة بسبب عدم قيام سائقي الشاحنات بنقل هذه البضائع، الأمر الذي دفعنا إلى الاستعانة بشرطة المرور لوقف هذه الأزمة“.

وذكرت قناة ”صوت الشعب“ الداعمة للاحتجاجات في إيران، أن الإضراب شمل 25 محافظة موزعة في 76 مدينة، من بينها العاصمة طهران ومحافظات يزد وقم وأصفهان والأحواز وتبريز وزنجان وكرمان وبندر عباس ومشهد وسيستان وبلوشستان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com