مراسم تشييع فنان إيراني بارز تتحول إلى مظاهرة ضد خامنئي (فيديو وصور)

مراسم تشييع فنان إيراني بارز تتحول إلى مظاهرة ضد خامنئي (فيديو وصور)

المصدر: طهران- إرم نيوز

تحوّلت مراسم تشييع جنازة الفنان والممثل المخضرم ”ناصر ملك مطيعي“، الذي تُوفي أمس نتيجة فشل كلوي، وجرت عصر اليوم الأحد، في العاصمة الإيرانية طهران، إلى مظاهرة ضد المرشد الإيراني علي خامنئي.

وأظهرت مقاطع فيديو مشيّعين أغلبهم من الفنانين، والسينمائيين الإيرانيين، وهم يرددون شعارات ضد المرشد علي خامنئي واصفين إياه بـ ”الديكتاتور“.

وقالت قناة ”صوت الشعب“ الداعمة لـ الاحتجاجات، إن قوات الأمن قامت بتفريق المشيّعين واستخدمت الغازات المسيلة للدموع، مشيرة إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق، نتيجة كثافة الغازات المسيلة للدموع التي أُطلقت.

وفي سياق متصل، قال مساعد قائد قوى الأمن في العاصمة طهران الجنرال حميد هداوند:“إن بعض أصحاب المآرب الشخصية حوّلوا مراسم تشييع أحد الفنانين، اليوم، إلى اضطرابات، ورفعوا شعارات مناهضة للنظام وقادته“، مضيفًا أن ”قوات الأمن شرعت بالتحقيق لمعرفة الجهات التي قامت بحرف مراسم التشييع، لرفع شعارات ضد النظام“.

وكان الفنان ”ملك مطيعي“ يعاني من الفشل الكلوي، وضيق التنفس، والربو، لفترة طويلة، وتم إدخاله إلى المستشفى، حيث تُوفي إثر ذلك عن عمر يناهز الـ 88 عامًا.

وشارك الفنان الراحل ”ملك مطيعي“ في 99 فيلمًا، 3 منها بعد الثورة الإيرانية، وحمل فيلمه الأخير الذي تم عرضه قبل 3 سنوات على الشاشة الكبيرة عنوان ”لوحة نغار“ للمخرج علي عطشاني.

وعبّر العديد من الفنانين، والسينمائيين، والإعلامين الإيرانيين، عن حزنهم الشديد لرحيل النجم ملك مطيعي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة