عمار الحكيم من الكويت: الحكومة المقبلة لا إيرانية ولا أمريكية (فيديو)‎

عمار الحكيم من الكويت: الحكومة المقبلة لا إيرانية ولا أمريكية (فيديو)‎

المصدر: الأناضول

قال عمار الحكيم، رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق، اليوم الأربعاء، إن الحكومة المقبلة ستشكل بقرار العراقيين المستقل؛ لا إيرانية ولا أمريكية، وبعيدًا عن التدخلات والتأثيرات الخارجية، ومتوازنة ومطمئنة لكل دول العالم.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي نظمته جمعية الصحافيين الكويتية، بمناسبة زيارة الحكيم للكويت.

وقال الحكيم، ”نعمل أن تكون حكومة وطنية بها جميع التيارات وتمثل الجميع، حكومة تكنوقراط، سياسي، أو مستقل، تضم خبراء ومختصين يشكلون فريقًا قويًا لإدارة البلاد في المرحلة المقبلة“.

وأشار إلى أن مقتدى الصدر، زعيم التيار الصدري، ”يمثل حليفًا أساسيًا لنا، ليس اليوم، بل منذ سنوات طوال“.

وأعرب الحكيم، عن قلقه من المتغيرات في المنطقة، بالتحديد الأمريكي -الإيراني، قائلًا، ”نشعر بقلق كبير، ونعتقد أن المنطقة فيها ما يكفيها من أزمات في العراق وسوريا. نحن بحاجة إلى تهدئة ومزيد من الاستقرار“.

وأضاف ”استراتيجية أمريكا الجديدة لا تخدم الاستقرار، والعراق سيكون الساحة الأولى التي تتأثر بمثل هذه التوترات، فيما نحن حريصون على إبعاد البلاد عن التوترات“.

ووصف الحكيم، لقاء أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بـ“المهم والعميق“، مضيفًا ”تداولنا فيه مجمل المحاور ذات الصِّلة بالعلاقة البينية بين العراق والكويت من ناحية، وطبيعة المستجدات التي يشهدها العراق في أجواء الانتخابات وما بعد الانتخابات“.

وقال إن ”تيار الحكمة، الذي يقوده، تيار فتي، أسس قبل 9 أشهر بنفس جديد ووجوه شبابية ومشروع وطني جديد، استطاع أن يحوز على ثقة الشارع العراقي بنسبة كبيرة تجسدت في 20 مقعدًا  من أصل 329 يمثل انتقالة كبيرة للتيار“.

وفي وقت سابق، وصل الحكيم، إلى الكويت في زيارة لم يعلن عن مدتها، والتقى حتى الآن أمير البلاد، وعددًا من كبار المسؤولين الكويتيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com