وسط أنباء عن انشقاقه.. إيران تنفي طلب أحد دبلوماسييها بالعراق اللجوء في أمريكا‎

وسط أنباء عن انشقاقه.. إيران تنفي طلب أحد دبلوماسييها بالعراق اللجوء في أمريكا‎

المصدر: طهران- إرم نيوز

نفت القنصلية الإيرانية في محافظة السليمانية شمال العراق، يوم الأربعاء، الأنباء التي ترددت عن طلب أحد الدبلوماسيين العاملين فيها اللجوء إلى الولايات المتحدة.

وقالت القنصلية في بيان نشرته وكالة أنباء ”فارس نيوز“ شبه الرسمية، إنها ”تنفي تمامًا ما تردد في بعض المواقع الإخبارية عن طلب أحد الدبلوماسيين في القنصلية الإيرانية بمحافظة السليمانية اللجوء إلى الولايات المتحدة بعد انشقاقه“.

وكانت مواقع إخبارية إيرانية قالت: إن ”أحد الدبلوماسيين الإيرانيين في القنصلية الإيرانية بمحافظة السليمانية شمال العراق تقدم بطلب اللجوء إلى الولايات المتحدة، السبت الماضي“.

وأضافت تلك المواقع من بينها“ آخرين خبر“، أن ”دبلوماسيًا مسؤولًا عن أمن القنصلية الإيرانية في السليمانية زار في 18 مايو/ أيار الجاري مدينة أربيل واجتمع برئيس القنصلية الأمريكية في أربيل، وتقدم بطلب اللجوء إلى الولايات المتحدة“.

وأوضحت أن ”الدبلوماسي الإيراني قدّم للمسؤولين الأمريكيين في القنصلية بأربيل جهاز كمبيوتر خاصًا يحتوي على معلومات أمنية، بالإضافة إلى تسجيلات عن القنصلية الإيرانية في السليمانية، فضلًا عن بعض الأشياء الثمينة الأخرى“.

وتوجد لإيران خمس قنصليات في العراق، بالإضافة إلى السفارة ببغداد، والقنصليات موزعة على محافظتي أربيل والسليمانية شمال العراق، واثنتين في محافظتي كربلاء والنجف (وسط)، والأخيرة في محافظة البصرة جنوب البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com