أمريكا تتوعد إيران بـ"أقوى عقوبات في التاريخ".. وتحدد 12 شرطًا لاتفاق نووي جديد
أمريكا تتوعد إيران بـ"أقوى عقوبات في التاريخ".. وتحدد 12 شرطًا لاتفاق نووي جديدأمريكا تتوعد إيران بـ"أقوى عقوبات في التاريخ".. وتحدد 12 شرطًا لاتفاق نووي جديد

أمريكا تتوعد إيران بـ"أقوى عقوبات في التاريخ".. وتحدد 12 شرطًا لاتفاق نووي جديد

توعد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الإثنين، إيران، بـ"أقوى عقوبات في التاريخ"، وأنها "لن تكون بعد الآن مطلقة اليد للهيمنة على الشرق الأوسط"، محددًا في الوقت ذاته 12 شرطًا للتوصل إلى اتفاق نووي جديد.

جاء ذلك في كلمة ألقاها في معهد "هيريتيج" بالعاصمة واشنطن، حول إستراتيجية الولايات المتحدة تجاه إيران.

وقال الوزير الأمريكي: "سنلاحق عملاء إيران ورديفها حزب الله حول العالم لسحقهم، كما سنمارس ضغوطًا مالية غير مسبوقة على طهران مع فرض أقوى عقوبات في التاريخ".

وأوضح أن إيران "دعمت تنظيم حزب الله الذي يوجه سلاحه نحو إسرائيل، وأرسلت ميليشيات عسكرية إلى سوريا أسهمت في استمرار الحرب هناك، ودعمت الميليشيات الشيعية في اليمن، وحركة طالبان في أفغانستان".

وحدد بومبيو 12 شرطًا للتوصل إلى "اتفاق نووي جديد" مع إيران، مع "مطالب أكثر صرامة حول النووي، ووضع حد للصواريخ الباليستية والتدخل الإيراني في النزاعات الشرق الأوسطية، في مقابل ذلك، فإن الولايات المتحدة مستعدة لرفع العقوبات في نهاية المطاف".

واعتبر أن الاتفاق النووي الذي وقع مع إيران وانسحبت منه الولايات المتحدة، مؤخرًا، يتضمن بنودًا "تؤخر فقط حصول طهران على قنبلة نووية".

وأكد أن "النظام الإيراني يكذب على المجتمع الدولي، ولا يزال يسعى إلى إنتاج القنبلة النووية".

واتهم الوزير الأمريكي إيران بتنفيذ "اغتيالات سرية" في أوروبا، دون تحديد طبيعة هذه الاغتيالات أو الأشخاص الذين تم استهدافهم.

وطالب بومبيو "حلفاء واشنطن بالدعم، خصوصًا الأوروبيين"، محذرًا إياهم من أن "الشركات التي ستقوم بأعمال في إيران في قطاعات تحظرها العقوبات الأمريكية ستتحمل المسؤولية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com