وفاة معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية

وفاة معتقل فلسطيني في السجون الإسرائيلية
Palestinian protesters gesture with their hands chained during a protest outside Ofer prison near the West Bank city of Ramallah May 1, 2012, in solidarity with hunger striking Palestinian prisoners. The hunger strike against Israel's jail policies has swollen in weeks from a protest by a handful to a national movement with around 1,400 participants. REUTERS/Mohamad Torokman (WEST BANK - Tags: POLITICS CIVIL UNREST)

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز

تُوفي معتقل فلسطيني مساء اليوم الأحد، في أحد السجون الإسرائيلية، بعد تعرضه لوعكة صحية بالغة الخطورة، تضاعفت حدتها في ظل تقصير الاحتلال الإسرائيلي بتوفير العلاج اللازم له.

وأفاد موقع ”4040“ العبري، أن معتقلًا من حركة ”حماس“، يُدعى عزيز عويسات،  تُوفي بعد نقله من السجن إلى مستشفى ”عساف“ داخل إسرائيل، بسبب مرض في القلب.

وأضاف الموقع أن الأسير اعتُقل العام 2014، ومحكوم بالسجن لمدة 30 عامًا بتهمة محاولة قتل إسرائيليين، خلال عمليات نفذتها حركة ”حماس“ في الداخل المحتل.

وتابع الموقع أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، وإدارة مصلحة السجون، ستحقق في حيثيات وفاته، وستقدمها للجهات المختصة.

من جهته، قال نادي الأسير الفلسطيني، في بيان له، إن ”المعتقل عزيز عويسات (53 عامًا)، تُوفي إثر إصابته بجلطة قلبية بينما كان يخضع للعلاج في مستشفى سجن الرملة، نقل على إثرها للمستشفى ”.

وحمّل نادي الأسير السلطات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن وفاة عويسات، متهمًا مصلحة السجون بممارسة الإهمال الطبي بحق المعتقلين.

و“عويسات“ من سكان مدينة القدس، وهو معتقل منذ العام 2014، ومحكوم عليه بالسجن مدة (30 عامًا).

جدير بالذكر أن عددًا من الأسرى الفلسطينيين يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة، في وقت تقصر فيه إدارة السجون الإسرائيلية بتوفير العلاج اللازم لهم، مما يضاعف من احتمالات وفاتهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com