نتنياهو وليبرمان يدعمان مشروع قانون ”إعدام“ الأسرى الفلسطينيين – إرم نيوز‬‎

نتنياهو وليبرمان يدعمان مشروع قانون ”إعدام“ الأسرى الفلسطينيين

نتنياهو وليبرمان يدعمان مشروع قانون ”إعدام“ الأسرى الفلسطينيين

المصدر: سامح المدهون - إرم نيوز 

ذكر موقع ”روتر“ العبري، اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش أفيغدور ليبرمان يدعمان بقوة المصادقة على قانون يتم بموجبه تنفيذ حكم الإعدام بحق الأسرى الفلسطينيين الذين ارتكبوا عمليات ضد إسرائيل.

ومن المقرر أن يجري ”الكابنيت“ السياسي الأمني الإسرائيلي الأسبوع المقبل جلسة خاصة لمناقشة قانون تنفيذ حكم الإعدام بحق الأسرى، فيما يعتبر هذا القانون أخطر القوانين التي يتخذها ”الكابينت الإسرائيلي“ بحق الأسرى الفلسطينيين.

وتعارض المنظومة الأمنية الإسرائيلية، وتحديدًا جهاز الأمن العام ”الشاباك“ هذا القانون، مبررة أنه سيقود إلى المزيد من ”العنف“، ولن ينهي المشكلة بل سيزيدها، وأنه لو تم إقراره سيعزز من حرص الفصائل الفلسطينية على خطف وقتل المزيد من الجنود الإسرائيليين.

وقال الأسير الفلسطيني المحرر محمد الكرد لـ ”إرم نيوز“، إن ”الاحتلال الإسرائيلي لن يتمكن من اتخاذ قرار كهذا، لأن الأسرى الفلسطينيين يشكلون في السجن قوة متماسكة ومتينة، والدليل صمودهم في الإضراب عن الطعام، فما بالكم لو تعلّق الأمر بإعدام قيادات الأسرى“.

وأضاف الكرد:“هذا الحديث مجرد بالونات إعلامية لا قيمة لها، لأن الجيش الإسرائيلي لن يملك الشجاعة لاتخاذ هذا القرار، أو غيره من القرارات المشابهة“.

وطالب الكرد المجتمع الدولي والعربي تحديدًا لدعم صمود الأسرى الذين يواجهون الموت، مضيفًا:“لا بد من تشكيل لجان حقوق إنسان تتابع حياة الأسرى الفلسطينيين، وتُشرف على قضاياهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com