أخبار

تركيا ترسل فريقًا لإجراء تحريّات حول حادث الطائرة بإيران
تاريخ النشر: 11 مارس 2018 22:12 GMT
تاريخ التحديث: 11 مارس 2018 22:25 GMT

تركيا ترسل فريقًا لإجراء تحريّات حول حادث الطائرة بإيران

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات والملاحة البحرية التركية، الأحد، أنها سترسل فريقًا لإجراء تحريّات حول سقوط طائرة تركية خاصة في إيران. وأوضح بيان صادر عن

+A -A
المصدر: الأناضول

أعلنت وزارة المواصلات والاتصالات والملاحة البحرية التركية، الأحد، أنها سترسل فريقًا لإجراء تحريّات حول سقوط طائرة تركية خاصة في إيران.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة أن فريقًا مكونًّا من هيئة التحقيق والتحقيق في الحوادث (تابعة للوزارة)، وإدارة الكوارث والطوارئ (آفاد)، التابعة لرئاسة الوزراء التركية، سينتقل إلى موقع سقوط الطائرة (لم يحدد متى)، للوقوف على أسباب سقوطها.

وأكد البيان أن ”وزارة المواصلات والاتصالات والملاحة البحرية التركية، على تواصل مع المديرية العامة للطيران المدني الإيرانية، وتتابع المستجدات عن قرب“.

ولقي 11 شخصًا مصرعهم جراء سقوط الطائرة المذكورة، وهي من طراز ”بومباردييه تشالنجر 600″، في محافظة ”جهار محال وبختياري“، أثناء عبورها الأجواء الإيرانية، بعد أن أقلعت من مطار الشارقة في الإمارات متجهة إلى مطار اسطنبول الدولي في تركيا.

وفي وقت لاحق من الأحد، قالت مصادر في وزارة المواصلات والاتصالات والملاحة البحرية التركية، إن الطائرة اختفت عن شاشات الرادار في تمام الساعة 14.40 بتوقيت تركيا (11:40 ت.غ)، قبل أن يعلن عن سقوطها في إيران.

وذكرت المصادر أن الحادث أسفر عن مصرع 11 شخصًا كانوا على متن الطائرة التي تمتلكها مجموعة ”باشاران“ التركية الخاصة؛ وهم 8 ركّاب وقائدا الطائرة ومضيفة.

والطائرة المنكوبة من طراز ”بومباردييه تشالنجر 600″، وهي من طائرات رجال الأعمال، ومتوسطة الحجم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك