خامنئي: واجهنا مخططا لإسقاط النظام قبل نهاية مارس الجاري – إرم نيوز‬‎

خامنئي: واجهنا مخططا لإسقاط النظام قبل نهاية مارس الجاري

خامنئي: واجهنا مخططا لإسقاط النظام قبل نهاية مارس الجاري

المصدر: طهران - إرم نيوز

زعم المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الخميس، عن وجود مخطط وضعه من وصفهم بـ“أعداء الشعب الإيراني“ لإسقاط النظام خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام الإيراني الجاري الذي ينتهي في 20 مارس/ آذار الجاري.

وقال خامنئي بحسب ما نقل عنه موقعه الرسمي، اليوم، خلال استقباله عددا من المنشدين ”كانت هناك مؤامرة للأعداء ضد الشعب الإيراني تهدف إلى إسقاط النظام خلال مدة ثلاثة أشهر، وينتهي نظام الجمهورية الإسلامية قبل نهاية العام الإيراني الجاري“.

وأضاف أنه ”تم تشكيل غرفة عمليات من قبل أعداء إيران ووضعوا من خلالها الخطط لإنهاء نظام الجمهورية الإسلامية قبل نهاية مارس 2018“.

وكان خامنئي يشير إلى الاحتجاجات الشعبية المناهضة للنظام والحكومة التي اندلعت في 28 من ديسمبر/ كانون الأول الماضي في مدينة مشهد ونيشابور شمال شرق إيران، تم اتسعت وشملت مناطق ومحافظات كبرى.

ورفع المتظاهرون شعارات تطالب برحيل النظام وإسقاطه كما هتفوا ضد ضد مؤسس النظام الخميني ومرشد الثورة علي خامنئي والحرس الثوري.

وكانت هذه أول احتجاجات واسعة تتجاوز ما يصفه المتشددون بـ“ المحرمات والخطوط الحمراء“.

وهتف المتظاهرون في تلك الاحتجاجات ضد المرشد ووصفه بالديكتاتور عبر شعار ”الموت للديكتاتور“، وصولًا إلى إحراق صور الخميني وخامنئي.

وتدخلت قوات الأمن المدعومة من الحرس الثوري وقوات التعبئة (البسيج) وقامت بقمع المتظاهرين، حيث سقط ما لا يقل عن 35 قتيلاً بين المحتجين وقوات الشرطة، فضلاً عن اعتقال نحو أربعة آلاف متظاهر.

كما انتقد خامنئي في كلمته الدعوات التي ترفع لعدم فرض الحجاب على الفتيات، معتبراً ”الفتيات الرافضات للحجاب من النساء الشريرات ويجب الوقوف بوجهن“.

وأضاف المرشد الإيراني ”لقد وقف الخميني بوجه النساء اللواتي يرفضن الحجاب كالجبل الشامخ“، مشيراً إلى أن ”من واجب الحكومة الإسلامية منع المنكرات ومنها عدم إرتداء الحجاب“.

وقال المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الخميس، إن طهران لن تتفاوض مع الولايات المتحدة وأوروبا بشأن وجودها في منطقة الشرق الأوسط.

ونقل الموقع الرسمي لخامنئي عنه قوله ”تأتي الدول الأوروبية إلى طهران وتقول إننا نريد أن نتفاوض مع إيران بشأن وجودها في المنطقة. هذا ليس شأنكم. هذه منطقتنا. لماذا أنتم هنا؟“

وقال خامنئي، إن إيران ستتحدث فحسب بشأن هذه القضية مع الدول الأخرى في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com