إيران.. أجهزة الأمن تفصل أستاذًا جامعيًا ”أهان“ المرشد الأعلى علي خامنئي

إيران.. أجهزة الأمن تفصل أستاذًا جامعيًا ”أهان“ المرشد الأعلى علي خامنئي
In this picture released by an official website of the office of the Iranian supreme leader on Sunday, March 20, 2016, Supreme Leader Ayatollah Ali Khamenei poses for a portrait prior to delivering his message for the Iranian New Year, Iran. Iranians began their new year called Nowruz or “New Day” in Persian on Sunday which marks the first day of spring. (Office of the Iranian Supreme Leader via AP)

المصدر: طهران- إرم نيوز

أفادت وسائل إعلام إيرانية اليوم الثلاثاء، نقلا عن مصادر طلابية في جامعة ”أراك الحرة“، أن أجهزة الأمن قامت بفصل أستاذ جامعي لـ“إهانته المرشد الأعلى علي خامنئي”.

وأفاد المصدر بأنّ علي ولايتي، الذي يعمل مستشارا لخامنئي ورئيسا للجامعة الحرة، أمر بالفصل الفوري لهذا الأستاذ الجامعي، الذي لم تفصح وسائل الإعلام الإيرانية عن اسمه ”تجنبا لمتابعة القضية من منظمات حقوق الإنسان الدولية“.

وأمر ولايتي، الذي أصبح، بعد وفاة الرئيس السابق هاشمي رفسنجاني، عضوا رسميا في الهيئة التأسيسية ومجلس أمناء للجامعة الحرة، رئيس وحدة جامعة ”أراك الحرة“ بإبعاد وطرد هذا الأستاذ ”فورا“.

بدوره، قال رئيس التعبئة الطلابية في جامعة ”أراك الحرة“، علي مشيدي ”إن هذا الأستاذ سبق له أن أساء إلى النبي محمد صلى الله عليه وسلم ولم يتم اتخاذ إجراءات بحقه، لكن بعد إهانته للمرشد تمت ملاحقته من قبل إدارة الجامعة“.

وتعتبر المادة 2030 من القانون الإيراني إهانة المرشد، أو أي رجل دين معروف، تطاولا على المقدسات الدينية، وتطبق على من يرتكبها عقوبة الجلد والسجن لمدة طويلة، أما عقوبة التطاول على النبي فتصل إلى حد الإعدام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com