دبلوماسي إيراني: سنتقدم بشكوى ضد أمريكا بسبب نقض الاتفاق النووي
دبلوماسي إيراني: سنتقدم بشكوى ضد أمريكا بسبب نقض الاتفاق النوويدبلوماسي إيراني: سنتقدم بشكوى ضد أمريكا بسبب نقض الاتفاق النووي

دبلوماسي إيراني: سنتقدم بشكوى ضد أمريكا بسبب نقض الاتفاق النووي

أعلن دبلوماسي إيراني وأحد كبار المفاوضين النوويين، أن بلاده ستتقدم بشكوى ضد الولايات المتحدة بسبب استمرارها في نقض الاتفاق النووي بشكل متكرر.

وقال السفير الإيراني في لندن، حميد بعيدي نجاد، في مقابلة مع وكالة أنباء كيودو اليابانية، إن "إيران ستتقدم الأسبوع المقبل بشكوى ضد أمريكا لنقضها الاتفاق النووي بشكل متكرر"، مبينًا أن "الشكوى ستطرح خلال الاجتماع الحادي عشر للجنة المشتركة لتنفيذ الاتفاق النووي في فينا في الـ 16 من آذار/مارس الجاري، بمشاركة الهيئات التفاوضية الإيرانية ومجموعة 5+1".

وتابع نجاد، "الولايات المتحدة تنتهك بانتظام الاتفاقية النووية، وهذه القضية مثيرة لقلق إيران، لذلك سنطرح هذه القضية في مؤتمر قمة فينا المقبل".

وأضاف السفير الإيراني "لقد أخبرَنا البريطانيون أنهم سيجرون محادثات واضحة وصريحة مع الولايات المتحدة، ويتوقعون أن تلتزم حكومة ترامب بالتزاماتها في هذا الاتفاق"، مشيرًا إلى أن "كل ما اتفقنا عليه كان صفقة نووية، وهذا الاتفاق لا علاقة له بالقضايا الأخرى".

ومن المقرر أن يجتمع نائب وزير الخارجية الإيراني، وكبير المفاوضين، عباس عراقجي وممثلو مجموعة الدول 5+1، الولايات المتحدة وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا وألمانيا، الأسبوع المقبل بشأن تنفيذ الاتفاق النووي والقضايا ذات الصلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com