"ترامب في 100 تغريدة".. كتاب جديد يسخر من مواقف الرئيس الأمريكي
"ترامب في 100 تغريدة".. كتاب جديد يسخر من مواقف الرئيس الأمريكي"ترامب في 100 تغريدة".. كتاب جديد يسخر من مواقف الرئيس الأمريكي

"ترامب في 100 تغريدة".. كتاب جديد يسخر من مواقف الرئيس الأمريكي

ألهم استخدام دونالد ترامب المفرط لموقع "تويتر"، كاتبين فرنسيين، لتأليف كتاب يصدر اليوم الأربعاء في فرنسا وبلجيكا، يتضمن توصيفًا ساخرًا للرئيس الأمريكي من خلال تشكيلة من أفضل" تغريداته.

هذا الكتاب الذي يحمل عنوان "ترامب في مئة تغريدة"، أنجزه مؤلف القصص المصورة فرنسوا بوك وكاتبة السيناريو فانيسا دوامل.

ويقدم هذا الكتاب الصغير الواقع في 128 صفحة، صورة كاريكاتورية عن الرئيس الأمريكي الخامس والأربعين، الذي انتخب سيدًا للبيت الأبيض في 2016.

وقال فرنسوا بوك خلال تقديم الكتاب في بروكسل إن "ترامب يملك بحسه الفكاهي غير المتعمد والمباشر، ومظهره الأشبه بالمهرجين، كل خصائص شخصيات القصص المصورة".

وأضاف بوك: "هو يفكر بأمر ويقوله من دون مواربة، ويجيب من دون أي تفكير".

ويضم الكتاب تغريدات حقيقية يعود أقدمها إلى سنة 2009، مواقف حمل فيها ترامب على هيلاري كلينتون وميريل ستريب والمكسيكيين، إضافة إلى أخرى مشككة في التغير المناخي.

 كذلك يشمل الكتاب تغريدات أخرى مزيفة يكمن للقارئ التعرف إليها في آخر الكتاب.

غير أن مؤلفَي الكتاب يؤكدان أن العمل يضم "ثلاث تغريدات متخيّلة فقط"، وهما أشارا إلى أنهما "جمعا تصريحات مختلفة عن الموضوع عينه، كما نشرا مقتطفات من مقابلات أو برامج تلفزيونية".

وفي مقابلة تعود للعام 2006، عمد ترامب إلى التغزل بجمال ابنته إيفانكا الموجودة إلى جانبه قائلًا، "لو لم تكن ابنتي، لكنت على الأرجح سعيت لمواعدتها".

كذلك يذكّر الكتاب بأن "دونالد ترامب أرسل على مدى أكثر من 25عامًا، صورًا ليديه إلى صحافي في مجلة فانيتي فير سخرت من شكل أصابعه".

ورد ترامب على هذا الصحافي في تصريحات أوردتها صحيفة "نيويورك بوست" في 2011،قائلًا "أصابعي طويلة وجميلة على غرار باقي أجزاء جسمي كما توثقه شهادات كثيرة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com