تظاهرات ضد إيران في كربلاء بسبب اعتقال رجل دين معارض بمدينة قم (فيديو وصور) – إرم نيوز‬‎

تظاهرات ضد إيران في كربلاء بسبب اعتقال رجل دين معارض بمدينة قم (فيديو وصور)

تظاهرات ضد إيران في كربلاء بسبب اعتقال رجل دين معارض بمدينة قم (فيديو وصور)

المصدر: إرم نيوز

انطلقت تظاهرات لمجموعة من طلاب العلوم الدينية بمحافظة كربلاء، وسط العراق، أمام القنصلية الإيرانية بالمحافظة احتجاجًا على اعتقال السلطات الإيرانية، اليوم الثلاثاء، حسين الشيرازي نجل المرجع الديني المعارض صادق الشيرازي في مدينة قم الإيرانية.

وقالت وسائل إعلام إيرانية معارضة إن قوات الأمن العراقية منعت المحتجين من الوصول إلى مبنى القنصلية الإيرانية في محافظة كربلاء، مشيرة إلى أن المتظاهرين رددوا شعارات مناهضة للمرشد علي خامنئي ووصفوه بـ“الديكتاتور“.

وتعد محافظة كربلاء أهم معقل للتيار الشيرازي؛ حيث توجد العديد من المؤسسات الثقافية والمعاهد الدينية، بالإضافة إلى بث مجموعة من القنوات الفضائية التابعة للمرجع صادق الشيرازي من فضائية الإمام الحسين والحسين الثانية، وقناة المرجعية والشعائر وغيرها.

وقال الشيخ محمد هدايتي، أحد المقربين من المرجع صادق الشيرازي لموقع ”آمد نيوز“: ”تظاهرة حاشدة ستنطلق ضد النظام الإيراني أمام سفارته في العاصمة بغداد خلال الأيام القادمة“، مضيفًا أن ”الآلاف من أنصار المرجع الشيرازي وشيوخ ووجهاء العشائر سيشاركون في هذه التظاهرة الكبيرة“، على حد قوله.

واعتبر الشيخ هدايتي أن خطوة اعتقال حسين الشيرازي من قبل النظام الإيراني ”ستكون لها تداعيات سلبية ضد النظام“.

واعتقلت الاستخبارات الإيرانية بمحافظة قم حسين الشيرازي، بعد عودته من الكويت التي تم ترحيله إليها في منتصف فبراير الماضي، بعدما وصفه المرشد علي خامنئي بـ“الفرعون“.

وقال حسين الشيرازي في ديسمبر الماضي: ”إن ولاية الفقيه أصبحت شيئًا مثل حكم فرعون“، وهو ما أثار غضب التيار المتشدد في إيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com